رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصين تصدر مسودة للسيطرة على إنتاج السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية
كايرو لايت
السجائر الإلكترونية
الأربعاء 27/أبريل/2022 - 01:16 ص

أعلنت ه‍يئة التنظيم فى الصين، عن قواعد للسيطرة على إنتاج السجائر الإلكترونية، حيث شددت على الرقابة على صناعة السجائر الإلكترونية، والتحكم فى حجم الطاقة الإنتاجية للسجائر ومنح الطاقة المفرطة.

حظر الاستثمار الأجنبي فى السجائر الإلكترونية

وقالت الهيئة العامة التنظيمية، إنه سيتم حظر الاستثمار الأجنبي فى تجارة التجزئة لمنتجات السجائر الإلكترونية، ويتم مراجعة الاستثمار الحالي فى الإنتاج، وذلك يتطلب من شركات السجائر الإلكترونية الحصول على موافقة مسبقة عند الإدراج داخل الصين أو للخارج.

وكشفت النقاب عن المعايير الفنية لمثل هذه السجائر الإلكترونية فى الشهر السابق، حيث ظهر عدد من الشركات الصينية التي تصنع وتبيع السجائر الإلكترونية القائمة على ملح النيكوتين للسوق المحلي في عام 2018 بعد نجاح المنتجات المماثلة في الخارج، وتشمل شركة (RLX.N)، التى تم طرحها للاكتتاب العام في نيويورك في يناير.

قانون احتكار التبغ

والجدير بالذكر شددت الصين فى الشهور الأخيرة فى الرقابة على السجائر الإلكترونية، كما أصدرت العام الماضي قانون احتكار التبغ ليشمل مثل هذه المنتجات.

ومنعت شركات السجائر الإلكترونية من بيع منتجاتها إلا من خلال القنوات المصرح بها، كما منعت البائعين من بيع نكهات السجائر الإلكترونية بخلاف التبغ.

وتعمل صناعة السجائر في الصين في ظل احتكار تديره الدولة وتسيطر عليه مباشرة هيئة تنظيم التبغ، والتي تحدد الأسعار والتوزيع للعلامات التجارية وتدر دخلًا ضريبيا للحكومة.

تابع مواقعنا