رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

باهر دويدار: حبي لـ أحمد منسي سر كتابتي لمسلسل الاختيار 1.. ولدي فيلم عن قضية المياه منذ 2004 أتمنى تقديمه

المؤلف باهر دويدار
فن
المؤلف باهر دويدار
الأربعاء 27/أبريل/2022 - 10:44 م

تحدث المؤلف باهر دويدار عن سبب أحداث مسلسل العائدون في 2018، والفيلم الذي يتمنى أن يقدمه، وسبب نجاحه في الدراما التليفزيونية، خاصة في الأعمال المخابراتية والبوليسية.

وقال باهر دويدار، خلال حواره مع القاهرة 24، إن أحداث مسلسل العائدون، تدور في الفترة منذ عام 2018 إلى 2020؛ بسبب أن هذا الوقت كان وقت انهيار تنظيم داعش الإرهابي، ومقتل زعيمها أبو بكر البغدادي في 2019.

وردَّ باهر دويدار هعلى سؤال بشأن حقيقة وجود سيدات تعملن في جهاز المخابرات، إن السيدات في جهاز المخابرات هن تلت الجهاز وهذه معلومة موثقة، ومنهن من هن في مناصب قيادية، مشيرا إلى أن العمل المخابراتي هو عمل ذهني أكثر.

وأضاف دويدار، أنه عانى بعد مسلسل الاختيار 1؛ بسبب وجوده كل يوم مع ناس تروي له عن الشهداء، لافتا إلى أنه أتت له كوابيس، ولم يكن ينام بسبب ما كان يسمعه.

حبي لـ أحمد منسي سر كتابتي لمسلسل الاختيار 1

ونوه بأن السبب الأساسي لكتابته للعمل؛ هو حبه للشهيد أحمد منسي، فقد أحبه مثل قريبه أو صديقه، وقد كان وش الخير عليه.

وعن سر غيابه عن السينما، أوضح باهر: أتمنى عمل فيلم عن قضية المياه، فهو حلم من أحلامي إني أحققه، والعمل لدي منذ 2004، وسبب غيابي عن السينما أتنني ليس لدي وقت لأقدم عملا في السباق الرمضاني، وعملا خارج الموسم؛ لأني أحضر للمسلسل قبلها بـ6 أشهر.

وواصل تصريحاته: كان في فيلم بيني وبين المخرج أحمد نادر جلال، ولكنه توقف؛ لأسباب غير مُسمَّاة، والسينما بالنسبة لي مخيفة؛ لأنها مختلفة تماما عن الدراما، لها آليات وتقنيات مختلفة، وهناك كُتَّاب التليفزيون يحبهم أكثر، مثل الكاتب أسامة أنور عكاشة، عنده أعمال كبيرة في الدراما، ووجوده في السينما قليل، وفي كُتَّاب السينما تحبهم أكثر.