رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حصاد المحكمة الأقتصادية..حبس مرتضى منصور سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في سب وقذف الخطيب وتأجيل محاكمة المحلل الشرعي

المحكمة الأقتصادية-أرشيفية
حوادث
المحكمة الأقتصادية-أرشيفية
الجمعة 29/أبريل/2022 - 03:01 ص

شهدت محكمة القاهرة الاقتصادية خلال هذ الأسبوع عددا من القضايا التي شغلت الرأي العام والتي أصدرت فيها أحكاما وقرارات، كان أبرزها:حبس مرتضى منصور سنتين وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ في سب وقذف محمود الخطيب، وتأجيل محاكمة المحلل الشرعي محمد الملاح في اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، وبراءة تامر أمين في قضية إهانة الصعايدة.

حبس مرتضى منصور سنتين وكفالة 20 ألف جنيه

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، سنتين، في الدعويين المقامتين من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي؛ في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألف أخرى للتعويض.

وتقدم دفاع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، باستئناف على حكم حبسه سنتين، في الدعويين المقامتين من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي؛ في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألف أخرى للتعويض. 

تأجيل محاكمة المحلل الشرعي محمد الملاح 

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل محاكمة المحلل الشرعي محمد الملاح، في اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع، إلى جلسة 31 مايو للحكم.

وكانت جهات التحقيق، قررت إحالة محاكمة محمد الملاح، المتهم في القضية رقم 1098 لسنة 2022 جنح اقتصادي، للمحاكمة لاتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع.

 

كشفت التحقيقات في القضية رقم 1098 لسنة 2022 جنحة اقتصادية، والمتهم فيها محمد الملاح المعروف إعلاميا بالمحلل الشرعي، بترويج الإشاعات والتحريض على الفسق والفجور، بعد التقدم ضده بعدة بلاغات، أن المتهم زور بعض الأوراق الرسمية.

براءة تامر أمين في قضية إهانة الصعايدة

قضت محكمة  القاهرة الاقتصادية الحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ إهانة وتحقير البعض من أهل الصعيد، والمتهم فيها  تامر أمين،  ببرنامجه على قناة النهار وذلك في القضية رقم 425 لسنة 2022 جنح اقتصادية القاهرة، ببراءة الإعلامي تامر أمين  مما نسب إليه من اتهام.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود عابدين وعضوية المستشارين إبراهيم صالح ونائل غانم.
وتعود تفاصيل لواقعة في عندما أقام حسين المطعني، المحام المدعي بالحق المدني،  ادعائه المباشر بصفته أحد أبناء الصعيد متهما تامر أمين، بإهانة وتحقير فئة من أهل الصعيد، حيث ذكر أمين ببرنامجه المذاع بقناة النهار من أن أهل الصعيد قائلا: بيخلفوا الأولاد والبنات عشان يخدموا ويصرفوا على أهلهم مش عشان يتعلموا ويتوظفوا.

تابع مواقعنا