رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السماح لمواطني قطر ودول الخليج التنقل بالبطاقة الشخصية من وإلى الدوحة

دولة قطر
سياسة
دولة قطر
الجمعة 29/أبريل/2022 - 10:38 م

أعلنت قطر السماح لمواطني دولة قطر ودول الخليج التنقل بالبطاقة الشخصية من وإلى دولة قطر، وأوضحت أن ذلك يأتي تسهيلا لحركة تنقل المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون وذلك تماشيا مع حالة الرفع التدريجي للقيود المتعلقة بجائحة كورونا.

وقالت في بيان إنه اعتبارا من اليوم الجمعة سيسمح لمواطني دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية استخدام البطاقة الشخصية في التنقل من وإلى دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي مع ضرورة مراعاة مواطني دولة قطر لاشتراطات دول الخليج المراد السفر إليها.

قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج

 

وفي وقت سابق،  أكدت قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الحادية والأربعين، في يناير 2021، على الأهداف السامية لمجلس التعاون، التي نص عليها النظام الأساسي، بتحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولًا إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.

ويعقد مواطنو دول المنطقة الأمل بأن يعيد "بيان العُلا"، الذي تم التوصل إليه في هذه القمة، العمل المشترك إلى مساره الطبيعي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين شعوب المنطقة، وفق البيان.

ويؤكد توقيع جمهورية مصر العربية على بيان العُلا، توثيق العلاقات الأخوية التي تربط مصر الشقيقة بدول المجلس، انطلاقًا مما نص عليه النظام الأساسي بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية.