الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العيد الاثنين.. فلكيا بعد غد أول أيام عيد الفطر المبارك

عيد الفطر
أخبار
عيد الفطر
السبت 30/أبريل/2022 - 06:29 م

أعلنت لجنة رصد هلال شهر شوال، المشكلة في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن يوم الاثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا، مؤكدة أن هلال شهر شوال سيولد في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، متابعة: حتي يتم إعلان هلال شهر شوال يجب رؤية الهلال عند غروب الشمس.

وأشار اللجنة من خلال لايف لـ  القاهرة 24، إلى أن الحسابات الفلكية قطعية، وجازمة أن هلال شهر شوال لم يولد اليوم، مؤكدة أن غدا هو المتمم لشهر رمضان فلكيا.

من جانبه، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المعهد قام بتشكيل لجنة رصد داخل المعهد القومي للبحوث الفلكية بمحطة رصد حلوان، مؤكدا ان عملية الرصد تتم بعد غروب الشمس مباشرة. 

أشار جاد القاضى في تصريحات خاصة ل القاهرة 24، إلى أن القرار النهائي لبداية الشهر الهجري، في يد مفتي الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مشكلة بالتنسيق بين دار الإفتاء المصرية والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وبرئاسة مفتي الجمهورية.  

أكد جاد، أن هناك تنسيق بين المعهد القومي للبحوث الفلكية ودار الإفتاء المصرية في عملية استطلاع الهلال، مؤكدا ان سيتواجد بجانب مفتي الجمهورية أثناء عملية استطلاع هلال شهر شوال وإعلان موعد عيد الفطر المبارك.

تابع مواقعنا