السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: سداد 68.2 مليون جنيه لأصحاب المخابز فرق تكلفة تصنيع العيش

علي المصيلحي وزير
أخبار
علي المصيلحي وزير التموين
الأحد 01/مايو/2022 - 03:49 م

سددت الهيئة العامة للسلع التموينية- بالتنسيق مع البنوك المحلية، وشركة بنوك مصر- مبلغ 68.2 مليون جنيه، فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز بتواريخ 28-29-30 أبريل 2022 لأصحاب المخابز.

وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية، في بيان رسمي لها، منذ قليل، إنه سيتم يوم الأربعاء من هذا الأسبوع والموافق 4-5-2022، سداد مستحقات أصحاب المخابز عن أيام عمل 1-2-3 مايو 2022، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وسبق أن انتهت الهيئة العامة للسلع التموينية، انتهت من التنسيق مع البنوك المحلية، والشركة المعنية لسداد مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة الخبز يوميا خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي سياق آخر، يتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، خطة عمل الوزارة وجهاتها التابعة، وكل الاستعدادات لاستقبال عيد الفطار المبارك من داخل ديوان عام الوزارة اليوم.

وشدد المصيلحي على كافة معاونيه ومساعديه وقيادات الوزارة وجهاتها التابعة ووكلاء الوزارة بالمحافظات، أهمية وضرورة المتابعة الميدانية واللحظية لانتظام سير العمل بكافة المنشآت التموينية والتي تشمل «الصوامع، المطاحن، المخابز، فروع الجملة، المجمعات الاستهلاكية، فروع مشروع جمعيتي، بقالي التموين..، وتقديم خدماتها في صرف التموين والخبز للمواطنين كما هو معتاد.

وأشار إلى انتظام صرف منظومة الخبز والسلع التموينية اليوم وفقا للمتبع والذي يتزامن اليوم اول شهر مع وقفه عيد الفطر المبارك، وعيد العمال، كما وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلى كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك، وتوفير القمح من جانب الصوامع للمطاحن وكذلك توفير الدقيق للمخابز لإنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم.

تابع مواقعنا