الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب وفاق سطيف: لاعبو فريقي تمنوا مواجهة الرجاء.. والأهلي مختلف عن الجميع في إفريقيا |حوار

داركو نوفيتش
رياضة
داركو نوفيتش
الإثنين 02/مايو/2022 - 01:19 م

يعد داركو نوفيتش، المدير الفني لفريق وفاق سطيف الجزائري، من أفضل المدربين خلال الفترة الأخيرة، بعد قيادته للفريق والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحرص القاهرة 24، على محاورة داركو نوفيتش قبل مواجهة الأهلي المرتقبة في البطولة الإفريقية.

وإلى نص الحوار…

هل تعد مواجهة الأهلي أصعب من مباراة الترجي التي كانت في ربع النهائي؟

مواجهة الأهلي ستكون أصعب من الترجي التونسي، وستكون معقدة للغاية أمام فريق يملك خبرات أفريقية كبيرة وهو حامل اللقب مرتين على التوالي، خاصة أن طريقة لعب الأهلي مختلفة عن الترجي ومباريات النصف نهائي مختلفة عن أي لقاء آخر.

هل كنت تتمنى مواجهة الأهلي أم الرجاء؟

لاعبو فريقي تمنوا مواجهة الرجاء في دور نصف النهائي، من أجل الثأر من هزيمة دور المجموعات، ولكن كلاهما فريقان كبار وعريقان في إفريقيا.

ما رأيك في فريق الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني؟

موسيماني مدرب كبير وحقق نتائج مميزة مع الأهلي، منذ توليه تدريب الفريق والتتويج بلقب إفريقيا مرتين، والفوز بألقاب كثيرة محلية.

هل هناك أزمة مالية داخل الفريق في الفترة الأخيرة ؟، وهل هددت الإدارة بالرحيل؟

لن أكون قادر على التحدث عن هذا الأمر، ولن أجزم بأنه ليس هناك ازمات مالية، ولكن فيروس كورونا أثر بشكل سلبي على جميع الأندية في العالم من الناحية المادية خلال السنوات الاخيرة، والنادي يفعل ما عليه من الناحية المادية نحو اللاعبين والجهاز الفني، وقبل تولي تدريب الفريق تحدثت مع الإدارة حول هذه الأمور، والآن الفريق يسير بشكل جيد.

هل تخشى مواجهة الأهلي في مبارة الذهاب بالقاهرة أمام جماهيره؟

واجهت الأهلي من قبل في 2007، وأعرف أنهم فريق كبير وطريقة لعبهم أيضًا، كنت مساعد مدرب مع برانكو سميليانيتش في هذا الوقت والتقيت مع الفريق في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو فريق لديه جماهير كبيرة يدعموا بشكل دائم، ولكننا لسنا خائفين ولدينا الشجاعة الكافية لتحقيق التأهل أمام الأهلي، وليس امر جديد ان نلعب في القاهرة امام جماهير كبيرة.

هل يعد موسيماني أفضل مدرب في افريقيا حاليا؟

موسيماني من أفضل المدربين في القارة وأيضا في تاريخ القارة وليس حاليا فقط، ولكن هناك مدربين مميزين أيضا مثل ماركوس باكيتا مدرب شباب بلوزداد، ووليد الركراكي مدرب الوداد المغربي.

من هو أبرز لاعب داخل النادي الأهلي من وجهة نظرك؟

الأهلي يملك لاعبين على أفضل مستوى في جميع المراكز، وأعرف معظم اللاعبين من متتخب مصر وكل لاعب فيهم له قيمة في مركزه، وأنا معجب بهم وبمستواهم الذين يقدموه خلال السنوات الماضية.

كيف شاهدت خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا؟

كانت مفاجأة بالنسبة لي خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا، هو فريق كبير ويملك شعبية عريقة ومعه مدرب مخضرم، وخروجه من دور المجموعات مفاجاة كبرى، هو دائما أحد المرشحين للأدوار النهائية، وخروجه مبكرا خسارة كبيرة للبطولة.

من تتوقع أن يتأهل إلى نهائي دوري الأبطال بين الوداد المغربي وبترو أتليتكو؟

الوداد المرشح للوصول لنهائي، ولكنه لن يتأهل بسهولة أمام فريق يلعب كرة قدم جيدة مثل بترو أتليتكو وكان سبب في خروج الزمالك، والفريق المغربي يقدم مستويات رائعة مؤخرا أفضل من بترو اتليتكو.

المرشح الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا من وجهة نظرك ؟

ليس هناك مرشح اوفر لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا من الفرق الموجودة في نصف نهائي، والجميع مرشح لحصد اللقب، وهدفنا حاليا الإطاحة بالأهلي.

ما رأيك في التقارير التي انتشرت بشأن اختيار ملعب محمد الخامس في المغرب لنهائي البطولة؟

ليس من العدل إقامة المباراة النهائية على ملعب محمد الخامس وهو ملعب الوداد، ويجب اختيار ملعب محايد بعيدا عن الأربعة فرق الموجودة في النصف نهائي.

ما رأيك في التحكيم الإفريقي خلال الفترة الأخيرة؟

في إفريقيا الموضوع مختلف في التحكيم، خاصة وأن الأمر بعض الأوقات لا يعتمد على كرة القدم فقط، ولكن لا يجب أن تكون نظرتنا للتحكيم دائما في أولويات الأمور، يجب التركيز لتحقيق الفوز فقط بالنسبة لكل فريق، وفي إفريقيا هناك العديد من الحكام المميزين، مثل المغرب ومصر ويمكنهم التحكيم في أكبر المنافسات.

ما رأيك في عدم وصول إلى كأس العالم وتقديم شكوى ضد السنغال لإعادة اللقاء؟

حزين لعدم وصول مصر إلى كأس العالم، هو منتخب يستحق التواجد دائما في البطولة، ولكنه واجه أفضل منتخب في إفريقيا، وهما الاثنان يستحقان التواجد مع منتخب نيجيريا أيضًا، إفريقيا ستفتقد منتخب مصر في البطولة، وكارلوس كيروش كان يستحق أكثر من ذلك مع الفراعنة، وتمنيت استمراره.

من الأفضل ساديو ماني ام محمد صلاح حاليا من وجهة نظرك ؟

محمد صلاح وساديو ماني من أفضل اللاعبين في العالم، وليس هناك لاعب أفضل من الآخر، هما يساعدان ليفربول بشكل مختلف، ولذلك الريدز من أفضل الأندية في العالم حاليا وينافس على كل البطولات.

هل تتمنى تدريب الأهلي أو الزمالك في الفترة المقبلة؟

أتمنى بالطبع التدريب في مصر خلال مسيرتي، وأي مدرب يريد تدريب الأهلي أو الزمالك، فهذا مميز للغاية في تاريخ أي مدرب مثل المدربين في أوروبا، يريدون التدريب في أعلى مستوى مثل ريال مدريد وبرشلونه، ولدي ارتباط خاص بتدريب الأندية العربية.

هل ترى الأهلي مختلفا عن باقي الأندية الإفريقية وهو ما يتسبب في سيطرته القارية؟ 

الأهلي مختلف عن أي نادٍ في إفريقيا، فهو يمتلك احترافية ونظام غير موجود بشكل كبير في إفريقيا، فهو يشبه الأندية الأوروبية، وهذا ما يجعله دائما على منصات التتويج، والدوري المصري قوي جدا وهو ما يساعد الأهلي في الحفاظ على التنافسية بشكل أكبر.

تابع مواقعنا