الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قناصون وعبوات ناسفة.. الأمن العراقي يوضح تفاصيل اشتباكات مدينة سنجار

الأمن العراقي
سياسة
الأمن العراقي
الإثنين 02/مايو/2022 - 06:11 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، تفاصيل الاشتباكات التي شهدتها بلدة سنوني في مدينة سنجار من أحداث أمنية خلال الليلة الماضية وصباح اليوم. 

 وأوضحت خلية الإعلام الأمن العراقي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مجموعة من عناصر تنظيم اليبشة قاموا بقطع عدد من الطرق التي تربط ناحية سنوني وخانصور  مع المجمعات والقرى المجاورة ونصب حواجز على هذه الطرق ومنعت حركة المواطنين بين هذه المناطق.
 

وتابع بيان خلية الإعلام الأمني العراقي، وفي الصباح الباكر من اليوم الإثنين شرعت القطعات العسكرية في قيادة عمليات غرب نينوى والوحدات المتجحفلة معها  بفتح الطرق، إلا أنها تعرضت الى رمي كثيف مع انتشار للقناصين على أسطح عدد من البنايات  وزرع الطرق بالعبوات الناسفة.

القوات العراقية تتعامل مع عناصر تنظيم اليبشة بمدينة سنجار

وأشارت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلى ان القوات العراقية تعاملت مع تلك العناصر المغرر بها، حسب وصفهم، وفق قواعد الاشتباك لفرض سلطة القانون والنظام وردت على مصادر هذه النيران بدقة وقامت بفتح الطرق أمام حركة المواطنين.

وبدورها أصدرت قيادة العمليات المشتركة اوامرها بشكل واضح للتعامل بحزم ووفق قواعد الاشتباك ضد أي تصرف او ممارسة من شانها زعزعة الامن والنظام وحماية المواطنين هناك.

وأشارت خلية الإعلام الأمني العراقي لـ  التعاون الكبير من المواطنين ومساعدة القوات الأمنية والعسكرية في إعادة الأمور الى وضعها الطبيعي ورفض كل التصرفات الخارجة عن القانون. 

 

 

تابع مواقعنا