الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان التعليم العالي عنه.. أبرز معلومات حول جهاز التنفس الصناعي المصري الجديد

التعليم العالي
تعليم
التعليم العالي
الأربعاء 04/مايو/2022 - 08:54 م

أعلنت وزارة التعليم العالي، صباح اليوم الأربعاء، عن مشروع دعم إنتاج أجهزة التنفس الصناعي محلية الصنع؛ الذي تقوم به أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تحت اسم BioVENT A series، مشيرة إلى ان المشروع نتاج تعاون مثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية كشريك رئيسي في التجارب السريرية، والهيئة العربية للتصنيع كشريك تصنيعي، وشركة بايوبيزنس للأجهزة الطبية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، كداعم رئيسي للمشروع.

خصائص جهاز التنفس محلي الصنع الجديد

ويدعم المشروع عدة خصائص تعكس التطور التكنولوجي التي تشهده مصر في عدة مجالات في الوقت الحالي، وأبرز خصائصه العلاج بالأكسجين والعلاج الاختراقي والعلاج اللاختراقي، وبنفس المكونات الداخلية للجهاز، على أن تتدرج عملية إنتاج الجهاز بشكل مرحلي بداية من أجهزة التدفق العالي بالأكسجين، ثم الاختراقي واللاختراقي، والاهتمام بالجودة والأناقة في التصميم.

كما يسهل تحريك ونقل الجهاز من مكان لآخر، حيث يصلح للعمل في كافة البيئات سواء مستشفيات ميدانية أو غرف عادية أو رعاية مركزة، وكذلك يمكن استخدامه بالمنزل، ويتمتع بإمكانية التحكم التلقائي في fio2 أو التحكم اليدوي، ويتم دعمه ببطارية تعمل حتى 6 ساعات.

ويتميز أيضا بوجود بلاور شديد التحمل يعمل حتى 40 ألف ساعة تشغيل، ويحتوى على نيبولايزر أو رذاذة للاستخدام فى شكل رذاذ للاستنشاق في أثناء العلاج بالجهاز، ويعمل بتقنية التدفق العالي وأيضًا التوصيل بسرعة عالية، ويماثل فى ذلك التكنولوجيا المستخدمة فى أجهزة فابوثيرم الأمريكية.

وجدير بالذكر، أن الجهاز مزود بمرطب خارجي وفلتر تنفس بكتيري، إلى جانب مزايا سهولة فك وتركيب صمامات الشهيق والزفير، والتي تفيد في منع العدوى وسهولة التعقيم.

تابع مواقعنا