رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من 2 إلى 20 جنيها.. ارتفاع أسعار المعسل في مصر

أرشيفية
اقتصاد
أرشيفية
الخميس 05/مايو/2022 - 05:35 م

تسبب قرار البنك المركزي المصري بوقف التعامل بـ مستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، والعمل بالاعتمادات المستندية، في تصعيب عمليات الاستيراد التي نتج عنها ارتفاع عددا كبيرا من المنتجات التي تعتمد على مواد مستوردة.

ارتفاع أسعار المعسل في مصر

وقال إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات، إن أسعار عبوات المعسل ارتفعت بشكل كبير، وذلك بعد زيادة أسعار الكرتون والبلاستيك، كذلك صعوبة عمليات الاستيراد.

ارتفاع أسعار المعسل في مصر

وأضاف رئيس شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أسعار عبوات المعسل ارتفعت بين 2 جنيهات وحتى 20 جنيها، حسب نوع الشركة وحجم المنتج، موضحًا أن سعر عبوت المعسل وزن 50 جراما ارتفع بنحو 2 جنيهات، ليسجل نحو 4 جنيهات بدلا من 2 جنيهات، كما ارتفع سعر عبوت المعسل وزن 900 جرام، بنحو 20 جنيها، ليسجل 60 جنيها بدلا من 40 جنيها، وذلك بعد ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج وتصعيب عملية الاستيراد.

وطالب رئيس شعبة الأدخنة باتحاد الصناعات، البنك المركزي بفتح الاستيراد لمستلزمات إنتاج جميع المصانع؛ حتى لا يضطر أصحابها للإغلاق، وإيقاف أكثر من 330 ألف عائل أُسرة عن العمل.


وتابع: هناك 30 ألف عامل مباشر، وأكثر من 300 ألف عامل غير مباشر، مهددين بالتوقف عن العمل، حال استمرار قرار المركزي، بوقف الاستيراد إلا عن طريق الاعتمادات المستندية.

تابع مواقعنا