رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تورطه في الجريمة.. كلب يبرأ رجلًا من تهمة تجارة المخدرات

كلب شرطة فرنسي
سياسة
كلب شرطة فرنسي
الخميس 05/مايو/2022 - 07:00 م

برأ كلبًا يتبع لأحد أقسام الشرطة بمدينة تولوز الفرنسية، شخصا من تورطه بتهمة تجارة المخدرات، وذلك بعدما بدأ مكتب مكافحة المخدرات والجمارك عملية أمنية خاصة في مارس الماضي، في شارع دو في مدينة تولوز الفرنسية، حيث اكتشف كلب متخصص في البحث عن المخدرات في كشف كمية كبيرة من المخدرات تقدر بنحو 25.5 كيلوجرام.

 وتمكنت قوات الأمن من التعرف على صاحب العقار، وهو رجل يبلغ من العمر 29 عامًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة لو باريزيان الفرنسية.

كلب ينقذ فرنسي من تهمة الإتجار بالمواد المخدرة 

وسجلت الشرطة تردده أكثر من مرة من خلال كاميرات المراقبة، حيث عثر على المضبوطات، وتم إيقافه في 28 من مارس، وبعد الاستماع إلى إفادته أصبح شبه مؤكد أنه سينال عقوبته أمام المحكمة.

وقالت الصحيفة، إن جميع الأدلة كانت تشير إلى تورط المجني عليه بتجارة المخدرات، ولكن تناول كلب الشرطة المتخصص في البحث عن المخدرات كمية كبيرة من تلك المخدرات التي تم ضبطتها مع المجني عليه.

وتمكنت محامية المتهم من إيقاف الإجراءات بحقه، مستندة إلى قيام الكلب بأكل جزء من الكمية المضبوطة، ما اعتبرته سببا كافيا لبطلان وزن البضائع وبالتالي جزء كبير من الأدلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة لم تتمكن من إصدار حكم بحقه وخرج المتهم بريئا، لكن من المتوقع أن تستأنف النيابة العامة على هذا القرار.