السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفرنسي خلال حفل تنصيبه لولاية ثانية: نعاني خطر الانقسام

إيمانويل ماكرون
سياسة
إيمانويل ماكرون
السبت 07/مايو/2022 - 11:47 ص

قال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إن الفترة الحالية تعد صعبة للغاية، إذ لم تشهد القارة الأوروبية وقتًا عصيبًا كهذا، وذلك بعدما عادت إلى القارة الأوروبية الحروب والأوبئة في آن واحد، مشيرًا إلى أن باريس بصدد مواجهة خطر كبير خلال الفترة الحالية.

وفاز إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، بولاية ثانية، بعدما تفوق على غريمته مارين لوبان، حاصدا 58% من الأصوات.

الحماية من الهجمات السيبرانية

وأكد إيمانويل ماكرون، خلال حفل تنصيبه رئيسًا لفرنسا لولاية ثانية، أن الفترة الحالية تحتاج إلى بناء السلم وحل أزمة الغزو الروسي وجعل الدولة أكثر قوة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستتطلب حماية المواطنين والحماية من أي هجمات سيبرانية، وذلك من خلال الجيش الفرنسي.

وأشاد الرئيس الفرنسي بحضور رئيسيين سابقين مراسم تنصيبه رئيسًا لولاية ثانية، مشيرًا إلى أن هذا يؤكد توافق الرؤى ودعم الديمقراطية والاتفاق على جعل فرنسا في المقدمة دائمًا، مؤكدًا أن بلاده بحاجة إلى الإنتاج والعمل لمواجهة عدم المساواة بين الجنسين كي تكون باريس مدرسة للتعليم ومنفتحة للرياضة والثقافة كونها ستستضيف الأولمبياد المقبلة.

وأشاد بإشراك جميع القوى السياسية الفرنسية والمؤسساتية في العمل معًا لنجاة فرنسا ودعم قيم المساواة والحرية والعلمانية، مشيرًا إلى أن التاريخ الفرنسي يؤكد أنه عندما تأتي الرياح عاتية، فإن باريس تكتب تاريخها بحبر عالمي، حيث إن باريس لن تنتهي من إلهام العالم.

تابع مواقعنا