الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية تستقبل وفدًا أمميًا للإعداد للمنتدى الحضري العالمي

اجتماع الخارجية مع
سياسة
اجتماع الخارجية مع وفد الأمم المتحدة
الإثنين 09/مايو/2022 - 03:35 م

استقبل السفير الدكتورحازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي للتنمية، اليوم مايو 9 الجاري، وفد الأمم المتحدة المعني بالإعداد للمنتدى الحضري العالمي المقرر عقده في مصر خلال عام 2024، حيث تمت مناقشة اتفاقية المقر المتعلقة بعقد الحدث العالمي.  

وضم وفد الأمم المتحدة كلا من الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ورئيس مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمستشار القانوني للرئيس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وكبير موظفي المنظمة بالإضافة إلى ممثلين عن وزارتي التنمية المحلية والإسكان. 

التجمع الأول في العالم بشأن القضايا الحضرية

وتأسس المنتدى الحضري العالمي في عام 2001، وهو التجمع الأول في العالم بشأن القضايا الحضرية، حيث يدرس المنتدى تأثير التحضر السريع وانعكاساته على السياسات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في المجتمعات والمدن والبلدات. 

وموئل الأمم المتحدة، الجهة الداعية إلى انعقاد المنتدى، هو جهة التنسيق في الأمم المتحدة للتنمية الحضرية المستدامة التي تعمل من أجل مستقبل حضري شامل ومزدهر، ستجمع الدورة العاشرة للمنتدى في فبراير 2020 حوالي 12،000 مندوب من أكثر من 150 دولة. 

وسيوفر فرصة لتعزيز العلاقات والمشاركة وإثبات جدوى دمج الممارسات المستدامة والقائمة على السياق في البلدان المتقدمة والنامية.

 وقالت الأمم المتحدة: نحن نعمل مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى من خلال افتتاح منصة أمم متحدة واحدة، والتي نأمل من خلالها أن نتعاون بشكل وثيق مع المنسقين المقيمين للأمم المتحدة ورؤساء الوكالات الآخرين المشاركين في التحضر المستدام. بصفته وكالة الأمم المتحدة المكلفة برصد الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة بشأن المدن والمجتمعات المستدامة، يكشف موئل الأمم المتحدة أيضًا عن منصة جدول الأعمال الحضري الجديد للسماح للدول الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين برصد التقدم المحرز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع العناصر الحضرية.

تابع مواقعنا