الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انفجار ضخم يهز محافظة عكار اللبنانية.. واستنفار بالمراكز الطبية│ فيديو

انفجار ضخم بلبنان
سياسة
انفجار ضخم بلبنان
الخميس 12/مايو/2022 - 10:47 م

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بـ  وقوع انفجار ضخم في بلدة مجدل وادي خالد، في محافظة عكار اللبنانية، دون وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

وأوضحت الصحف اللبنانية، أن  حريق شب بشاحنة محملة بأسطوانات غاز، ما تسبب في انفجارها في وادي خالد،  حيث توجهت فرق الأطفال في الدفاع المدني من مركزي وادي خالد وشدرا إلى مكان الحريق في بلدة المجدل.

استنفار في المراكز الطبية استعدا لاستقبال أي إصابات 

وبحسب المعلومات الأولية فالأضرار الناجمة عن الحادثة هي أضرار مادية دون وقوع إصابات، حيث أوضحت الصحف اللبنانية ان جميع المراكز الطبية في منطقة الدريب الأعلى أعلنت استعدادها وفتحت أبوابها تحسبًا لأي طارئ بينما يعمل شباب البلدة على اخماد النيران وإبعاد الأهالي عن مكان الحريق.

تصاعد أعمدة النيران 

واظهرت مقاطع الفيديو المتداولة للانفجار، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ارتفاع عمود هائل من النيران ناتج عن انفجار شاحنة الغاز، ما تسبب في إضاءة سماء المنطقة من شدة النيران.

ويستعد لبنان خلال الأيام المقبلة لخوض الانتخابات الداخلية البرلمانية، لتحديد مستقبل لبنان خلال الفترة المقبلة وذلك تحت إشراف دولي ومحلي، حيث يشارك وفد من جامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد، السفير رشيد خطابي، إلى جمهورية لبنان، لمراقبة  الانتخابات اللبنانية.

والتقى الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي رئيس بعثة مراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية، بسام مولوي  وزير الداخلية والبلديات اللبناني، باعتبار دورها الرئيسي في هذا الشأن، حيث نقل إليه السفير تحيات الأمين العام، مؤكدًا على الاهتمام الذي يوليه لهذه المحطة الوطنية الهامة.
 

تابع مواقعنا