رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

على هامش اجتماع المناخ.. وزير الخارجية يلتقي سفراء المجموعة العربية في الدنمارك | صور

شكري وسفراء الدول
سياسة
شكري وسفراء الدول العربية
الجمعة 13/مايو/2022 - 06:33 م

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع عدد من سفراء المجموعة العربية، بحضور الدكتور محمود محيي الدين رائد المُناخ للرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ. 

ويأتي ذلك على هامش زيارة الوزير الحالية إلى العاصمة كوبنهاجن للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ المنعقد في العاصمة الدنماركية. 

وشارك في هذا الاجتماع  وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، ووزير الدولة البريطاني ألوك شارما رئيس الدورة 26 للمؤتمر، ووزير المناخ الدنماركي دان يورجنسن وباتريشيا اسبينوزا السكرتيرة التنفيذية للاتفاقية. 

Image
شكري يلتقي سفراء المجموعة العربية

وعلى هامش الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ، التقى شكري أيضا كل من وزيرة البيئة الرواندية ووزير البيئة والمياه البوليفي رئيس مجموعة الدول متشابهة الفكر في مفاوضات تغير المناخ.

تعزيز مختلف ملفات التعاون الثنائي بين مصر والدنمارك

 

وفي وقت سابق، أكد شكري على  التطلع لتعزيز مختلف ملفات التعاون الثنائي بين مصر والدنمارك، والاستمرار في تبادل الزيارات على مختلف المستويات، مرحبًا في هذا الصدد بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة الخارجية المصرية ووزارة الخارجية الدنماركية، وذلك بشأن التشاور السياسي رفيع المستوى بين البلدين حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وهو ما من شأنه الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين. 

Image
شكري يلتقي سفراء المجموعة العربية

وأشاد الوزير شكري بالمشروعات الدنماركية القائمة في مصر، مؤكدًا على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات في ظل الفرص التي توفرها عملية التنمية الشاملة الجارية في مصر، ومنها في مجال التحول الأخضر.

 كما تم تناول سبل التعاون بين مصر والدنمارك في ضوء استضافة ورئاسة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27. 

Image
شكري يلتقي سفراء المجموعة العربية

 

تابع مواقعنا