رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الخارجية يعزي حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لوفاة الشيخ خليفة بن زايد

شكري خلال مؤتمر صحفي
سياسة
شكري خلال مؤتمر صحفي بالدنمارك
الجمعة 13/مايو/2022 - 09:30 م

أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تعازيه لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لوفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية سامح شكري، عقب مشاركته في الاجتماع الوزاري حول تنفيذ تعهدات المناخ في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، المنعقد برئاسة مصرية بريطانية مشتركة. 

وأكد شكري خلال كلمته على ما يوفره الاجتماع من فرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول جوانب تنفيذ عمل المناخ الدولي، وذلك من خلال تفعيل بنود اتفاق باريس حول المناخ والوفاء بالتعهدات الوطنية حول خفض الانبعاثات، بجانب التعهدات الأخرى التي تم الاعلان عنها خلال الدورة الأخيرة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة في جلاسجو العام الماضي. 

فرصة لتبادل الرؤى والخبرات

وأبرز وزير الخارجية ما تحتله قضية الوفاء بتعهدات المناخ من أولوية لدى الرئاسة المصرية للدورة المقبلة للمؤتمر وكيفية تحويل هذه التعهدات لواقع ملموس على الأرض، معربًا عن تطلعه إلى أن يسهم الاجتماع في تقييم الوضع الحالي لتنفيذ التعهدات وتحديد كيفية العمل من أجل تحقيق أهداف اتفاق باريس حول المناخ.

وشارك في المؤتمر الصحفي المشترك أيضا وزير الدولة البريطاني ألوك شارما رئيس الدورة 26، ووزير المناخ الدنماركي دان يورجنسن وباتريشيا اسبينوزا السكرتيرة التنفيذية للاتفاقية في ختام الاجتماع الوزاري. 

 

تابع مواقعنا