رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: السيارات الكهربائية أرخص في امتلاكها من المركبات التي تعمل بالبنزين

السيارات الكهربائية
سيارات
السيارات الكهربائية
الأحد 15/مايو/2022 - 10:44 ص

رغم أن السيارات الكهربائية بها تكاليف مقدمة أعلى، إلا أنها توفر المال على سيارة تعمل بالوقود على المدى الطويل، وذلك بسبب التوفير في تكاليف الوقود والصيانة.

 

السيارات الكهربائية صفقة مربحة

وتشير دراسة جديدة نشرها موقع insideevs، المتخصص في أخبار السيارات الكهربائية، إلى أنه من الأرخص؛ امتلاك نسخة كهربائية من السيارة من النسخة التي تعمل بالغاز، وذلك من الدفعة الشهرية الأولى.

السيارات الكهربائية

والدراسة التي غطتها Electrek؛ كانت عبارة عن تحليل Energy Innovation للمركبة الكهربائية، مقابل تكاليف المركبات التي تعمل بالغاز التقليدي في كل ولاية أمريكية، مع الأخذ في الاعتبار تكاليف تمويل السيارة والوقود والصيانة والتأمين والرسوم الأخرى، ويتضمن حتى الإعفاءات والحوافز الضريبية للسيارات الكهربائية.

ويحدث الائتمان الضريبي فرقًا كبيرًا، فقد تختلف النتائج عن المركبات الكهربائية التي لم تعد مؤهلة للحصول على الائتمان، والعديد من المتسوقين هي ببساطة غير قادر على الاستفادة من الفضل في المقام الأول.

السيارات الكهربائية

وفي هذه الدراسة؛ تم استخدام السيارات الكهربائية مثل تسلا نموذج Y وكيا EV6، أو شيفروليه بولت.

والمقارنة ستكون بين كيا نيرو EX بريميوم مقابل كيا نيرو إي في إكس بريميوم، ونيسان فيرسا S Xtronic CVT مقابل نيسان ليف، وفولفو XC40 مقابل فولفو XC40 Recharge Plus

وستلاحظ أن السيارات المتنافسة هي في الأساس نفس السيارة مع مجموعة نقل حركة مختلفة، ومع ذلك تحتوي الإصدارات المختلفة من المركبات على مجموعة مميزات وإضافات قياسية مختلفة، لذا فهي لا تزال غير متطابقة تمامًا.

ويجب أن تضع في اعتبارك أن جميع المركبات الكهربائية المذكورة؛ مُؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي بقيمة 7500 دولار أمريكي، وقد تم أخذ ذلك في الاعتبار في النتائج.

وأثبتت مُقارنة تكاليف هذه السيارات الغازية والكهربائية المتنافسة، أنه بالنسبة لمعظم الطرز في معظم الولايات، كانت EV أرخص على أساس شهري، ووُجد أن جميع السيارات الكهربائية؛ أرخص من نظيراتها التي تعمل بالغاز من حيث التكلفة الإجمالية للملكية.