رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يؤكد ضرورة استخدام المنهج التداخلي في المختارات الإسلامية

 الدكتور سلامة داود
دين وفتوى
الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
الأحد 15/مايو/2022 - 10:37 ص

اجتمع كل من الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، ببعض أعضاء لجنة إعادة تأليف مناهج المختارات الإسلامية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية القسم الأدبي، لمراجعة وثيقة تأليف الكتب، ومناقشة الرؤية الكلية لها، وقائمة المحتويات.

جاء ذلك بناء على توجيهات وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، وحرصًا من قيادات الأزهر الشريف على دراسة الوضع الراهن بجميع مناهج التعليم قبل الجامعي بالأزهر الشريف، والوقوف على المشكلات، ووضع الحلول المناسبة لها.

 رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يؤكد ضرورة استخدام المنهج التداخلي عند التأليف

وأكد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ضرورة استخدام المنهج التداخلي عند التأليف؛ بحيث يكون هناك ربط بين ما يدرسه الطالب في العلوم الشرعية بالأزهر وبين ما سيدرسه في المختارات الإسلامية.

وحضر الاجتماع التمهيدي معه الدكتور إسماعيل إبراهيم الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد الأزهرية، الدكتورعمرو عبد العاطي صالح مدرس اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد الأزهرية، الدكتورة داليا فؤاد مسؤول الكتب بدار نهضة مصر، هناء سودان من المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، وعلي صديق موجه اللغة الإنجليزية بمنطقة البحيرة الأزهرية.

على جانب آخر، انطلقت أمس السبت الموافق 14 مايو 2022، امتحانات النقل الثانوية الأزهرية، حيث أدى طلاب الصفين الأول والثاني بقسميهما العلمي والأدبي الامتحان في مواد (الفقه، الجبر وحساب المثلثات، علم النفس، العروض والقافية).