رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. الانتهاء من إعلان الكشوف النهائية لأسماء المرشحين بالمرحلة الأولى للانتخابات النقابية العمالية

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الأحد 15/مايو/2022 - 11:23 ص

أعلنت وزارة القوى العاملة، استمرار إعلان الكشوف النهائية لأسماء المرشحين بالمرحلة الأولى لـ الانتخابات النقابية العمالية، على مدار اليوم والتي بدأ الإعلان عنها منذ أمس السبت، ليتم إجراء الانتخابات غدًا الإثنين 16 مايو بمواقع العمل المختلفة، وتحت إشراف قضائي كامل.

وأوضحت وزارة القوى العاملة في بيان لها، أن إعلان نتيجة المرحلة الأولى للمرشحين في الانتخابات النقابية العمالية، والتظلم منها 17 مايو، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري.

من جانبه، قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات سيتم فتح الباب للمرحلة الثانية؛ وتضم 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات، التجارة، الكيماويات، النقل البري، الصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، صناعات البناء والأخشاب، السياحة والفنادق، البنوك والتأمينات والأعمال المالية، السكة الحديد، المناجم والمحاجر، الخدمات الإدارية الاجتماعية، النيابات والمحاكم، والإسعاف.

 

الانتخابات النقابية العمالية

كانت قد شملت المرحلة الأولى 15 تصنيفا نقابيا للصناعات الغذائية، والمرافق العامة، الزراعة والري والصيد، التعليم والبحث العلمي، البريد، والبترول، الخدمات الصحية، العلوم الصحية، النقل الجوي، الصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، النقل والمواصلات، الغزل والنسيج، الإنتاج الحربي، النقل الجوي، المالية والضرائب والجمارك.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن هذه الدورة النقابية تمتد لمدة 4 سنوات، حيث تنتهي في عام 2026، لافتا إلى أن هذه المنظمات النقابية سجلت بتحديث بياناتها وفقًا للقانون على الموقع الإلكتروني الذي حددته الوزارة، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لهذه المنظمات النقابية 4 ملايين و1321 عاملا.