رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

باهر دويدار: قرأت للجاسوسية عندما كان عمري 10 سنوات |فيديو

المؤلف باهر دويدار
فن
المؤلف باهر دويدار
الإثنين 16/مايو/2022 - 05:43 ص

تحدث المؤلف باهر دويدار عن حبه للقراءة وسبب تأليفه للأعمال المخابراتية والبولسية بالأخص، وسبب سفره للصومال لمدة سنتين.

قال باهر دويدار خلال حواره مع القاهرة 24، إن والده زرع عنده حبه للقراءة، وأنه بدأ يقرأ للكاتب محمد حسنين هيكل وهو عنده 10 سنين وللجاسوسية، وأن القراءة تستهويه خارج العمل، وذلك وفر علي كثير في التأليف والكتابة، لأنه وضع عندي الأساس.

وأضاف باهر دويدار: بدأت أتفرغ للكتابة عام 2010، وبداية تصوير مسلسل الميزان تأجل التصوير بسبب جمعة الغضب للثورة 25 يناير، وسافرت إلى ليبيا وحضرت هناك بدايات الإرهاب وعدت إلى المركز الإقليمي في مصر 3 أشهر، وبعدها ذهبت إلى الصومال جلست سنتين حضرت الإرهاب هناك، وبسبب الإرهاب الناس مبتخرجش بعد الساعة 5 قرأت سنتين في الإرهاب كتب سيد قطب وأدبيات القاعدة.

واستكمل باهر دويدار: استعملت حاجات في المسلسلات من اللي شوفته، في جملة قالهلي طبيب صومالي استخدمتها في أحد أعمالي، قالي احنا داخلين على رمضان وده موسم عندكم زي ما عندكم في مصر بتحضروا لمسلسلات عندنا بيحضروا للعمليات لأن الأجر بيكون أعلى.

مسلسل العائدون

يعتبر آخر أعمال باهر دويدار مسلسل العائدون الذي عرض في السباق الرمضاني 2022، والعمل ضم العديد من النجوم أبرزهم، أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، أحمد الأحمد، ميدو عادل، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد نادرجلال.