رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: فيتامين هـ يساعد في علاج التهاب المفاصل

فيتامين ه
كايرو لايت
فيتامين ه
الأحد 15/مايو/2022 - 11:49 م

كشفت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن فيتامين هـ يساعد في علاج الالتهاب الروماتويدي في المفاصل الحساسة وتورم المفاصل، وفقا لما ذكره موقع إيد زيز.

مكملات فيتامين ه والتهاب المفاصل

 نظر باحثون من مستشفى Xi'an Honghui في شنشي بالصين؛ في معلومات من مجموعة من المصادر حول كيفية تأثير مكملات الفيتامين على النتائج المرتبطة بالمرض. 

ووجد الباحثون في تحليل يشمل ما يقرب من 40 ألف مشارك إجمالًا، أن مكملات فيتامين هـ كان لها تأثير إيجابي على المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي في المفاصل الحساسة وتورم المفاصل.

وكتب مؤلفو الدراسة: قدرة فيتامين هـ على استعادة الحاجز المعوي وتحسين الجهاز الهضمي قد تكون مرتبطة بالوقاية والعلاج من التهاب المفاصل الروماتويدي. 

 تقليل انزعاج المفاصل

وأضاف فريق العمل: من الممكن أن تساعد مكملات فيتامين هـ المستخدمة بشكل منتظم الأفراد المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي في تقليل انزعاج المفاصل، التورم من السوائل الزائدة، والتصلب، فضلًا عن تحسين نوعية حياتهم بشكل عام.

وفقا للموقع، فإن التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة تؤثر على نحو 1.5 مليون أمريكي، وفقًا لبيانات عام 2007 الواردة في دراسة عام 2010.

ووجدت الدراسة السابقة أن حالات المرض تبدو في ازدياد عند النساء، حيث توضح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن مرض المناعة الذاتية والأمراض الالتهابية التي يلاحق فيها الجهاز المناعي للشخص الخلايا السليمة، مما يؤدي إلى تورم مؤلم وغير ذلك من النتائج غير المريحة، ويتم علاجه عادةً بالأدوية وبتغييرات في نمط الحياة.