رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل تراجعت محافظة القاهرة عن قرار إزالة الحي السادس بمدينة نصر؟.. نائب المحافظ يجيب

الحي السادس بمدينة
أخبار
الحي السادس بمدينة نصر
الإثنين 16/مايو/2022 - 10:56 ص

أعلنت محافظة القاهرة في مطلع شهر يناير الماضي، عن قرار إزالة الحي السادس بمدينة نصر، وإعادة تخطيط المنطقة بالكامل وبناء عمارات سكنية على غرار ما حدث في ماسبيرو، وذلك لإظهار المنطقة بالشكل الحضاري، إلا أن العمل لم يبدأ إلى الآن.

بدوره، قال الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، في تصريح لـ القاهرة 24، إن قرار تطوير المنطقة وإزالة الحي السادس مازال قائمًا، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات أخرى يتم تنفيذها وتأخذ أولوية عن قرار الإزالة. 

ولفت نائب المحافظ، إلى أن حي غرب مدينة نصر مازال يتلقى طلبات التعويض من سكان الحي، ومعرفة رغباتهم هو طريقة التعويض المناسبة لكل فرد على حدة.

البدائل المطروحة أمام سكان الحي السادس نظير إزالة مساكنهم

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن هناك 3 طرق مطروحة أمام المواطنين حسب رغبتهم في الحصول على تعويض، وجاءت كالتالي: 

الحصول على تعويض مادي وفقًا للمقيم العقاري للمنطقة.

العودة للمنطقة بعد التطوير.

الحصول على شقق سكنية بديلة بحي السلام.

وأشار نائب المحافظ، إلى أنه لن يتم البدء في إزالة المنطقة قبل صرف التعويضات للسكان الذين أبدوا رغبتهم في الحصول على تعويض مادي، لافتًا إلى أن قيمة وسعر المتر السكني يبدأ من 7 آلاف جنيه وفقًا للمقيم العقاري للمنطقة. 

كما أكد نائب محافظ القاهرة، أنه سيتم صرف بدل إيجار للسكان الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة بعد التطوير خلال فترة التطوير.