رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عانت من التنمر بسبب نجلها وعزوف المنتجين قهرها.. سطور من حياة نادية العراقية في ذكرى وفاتها الأولى

نادية العراقية
فن
نادية العراقية
الإثنين 16/مايو/2022 - 12:16 م

تحل الذكرى الأولى لوفاة الفنانة  نادية العراقية، اليوم الإثنين 16 مايو، والتي تعد واحدة من أهم نجمات جيلها، حيث اشتهرت بالعديد من الأدوار الكوميدية التي قدمتها، طوال مشوارها الفني.

ونستعرض لكم أبرز 10 معلومات عن الراحلة نادية العراقية.

1- ولدت في 24 مايو عام 1963 بمحافظة بابل العراقية، ثم انتقلت بعد ذلك مع عائلتها للعيش في بغداد، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة بالعراق.

2- اسمها الحقيقي فاتن فتحي، ولكنها أوضحت في تصريحات مسبقة لها، أن سبب شهرتها بـ نادية العراقية، هو أن كل فنان يختار له اسم فني، بدلًا من اسمه الحقيقي، فاختارت هذا الاسم؛ لأنها تحب عراقيتها وعراقها العزيز.

3- دخلت الفنان نادية العراقية عالم التمثيل في أواخر الثمانينيات، من خلال مشاركتها في مسرحية حفلة سيد محترم، بـ مسرح النهرين بالعراق، كما قدمت عددًا من الأدوار الكوميدية المميزة، جعلتها تُلقب بنجمة المسرح الثانية، بعد الفنانة العراقية الشهيرة أمل طه.

4- انتقلت نادية العراقية إلى مصر في عام 1997، وبعد استقرارها بدأت في المشاركة في بعض الأدوار الصغيرة والثانوية، كما شاركت في عدد من الإعلانات. 

5- شاركت نادية العراقية في بداية مسيرتها بمصر في كليب لعدد من الأغاني أبرزها أغنية أمي مسافرة لفريق أم تي أم، كما قدمت حفلًا في دار الأوبرا المصرية.

ذكرى وفاة نادية العراقية

6- بعد استقرارها في مصر؛ تزوجت نادية العراقية من مواطن مصري يدعى أحمد محروس، ورزقت منه بثلاثة أبناء أدهم، مي، نيللي.

7- اشتهرت نادية العراقية بأدوارها الكوميدية المميزة، ومن أشهر أدوارها مشاركتها في فيلم أم ممس، كلمني شكرًا، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم عايز حقي، ومسلسل قلب ميت.

8- لفتت نادية العراقية أنظار الجمهور خلال ظهورها بـ فيلم أبو علي، ومشهدها الشهير مين اللي أكل الجبنة، حيث استطاعت أن تتقن دورها الصغير ببراعة، وتلفت أنظار الجميع إليها.

9- تعرضت الفنانة نادية العراقية في عام 2016 لموجة كبيرة من التنمر، بعد ظهورها رفقة ابنها، بصورة لهما عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لكن على الرغم من ذلك؛ ردت نادية العراقية على التعليقات؛ بصورة أكسبتها احترام الجميع.

10- قبل وفاة الفنانة نادية العراقية بفترة، عانت من حالة كبيرة من الحزن والحسرة، بسبب قلة عرض الأعمال عليها، وعزوف المخرجين والمنتجين عنها.

ورحلت الفنانة نادية العراقية عن عالمنا في 16 مايو عام 2021، وذلك بعد تدهور حالتها بسب إصابتها بفيروس كورونا وذلك عن عمر ناهز الـ57 عامًا.