رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم عن فحص عينة عشوائية لامتحان علوم الشهادة الإعدادية: إجراء لا يستدعي استغاثات

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 16/مايو/2022 - 12:39 م

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول إعداد تقرير لجنة تقييم امتحان علوم الشهادة الإعدادية بالقليوبية، بشأن النظر في مدى صعوبة بعض الأسئلة من عدمه في امتحان العلوم بالقليوبية.

صعوبة بعض الأسئلة في امتحان العلوم بالقليوبية 

وقال شوقي عبر جروب تعليمنا الجديد عبر تطبيق الواتس آب، إن هذا إجراء طبيعي يحدث كل عام في هذه الحالات ولا يستدعي الكتابة المستمرة والاستغاثات على السوشيال ميديا.

وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك إجراءات تتم في مثل هذه الحالات، وبالتالي ليطمئن الجميع ولا نكثر من أسلوب المبالغة على المواقع؛ لأنه متكرر ونتعامل معه كلما حدث.

طلاب الشهادة الإعدادية 

وفي سياق متصل، اشتكى عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، من صعوبة امتحان مادة العلوم، اليوم الأحد.

وقال عدد من الطلاب، إن الامتحان جاء طويلا، ويحتوي على نقاط صعبة وغير واضحة، كما أن الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة، غير كافٍ.  

من جهته، تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية بمدارس مصطفى كامل التجريبية وسعد زغلول الإعدادية بمدينة بنها.

وأكد المحافظ، خلال جولته التفقدية باللجان ضرورة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات، من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.