الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصدر يشن هجوما حادا على الثلث المعطل بالبرلمان العراقي: السلطة أعمت أعينهم عما يعانيه الشعب

مقتدى الصدر
سياسة
مقتدى الصدر
الإثنين 16/مايو/2022 - 01:52 م

شن زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، هجوما حادا على الثلث المعطل بالبرلمان العراقي، والمتمثل في الإطار التنسيقي الذي يضم كتلا شيعية معارضة، واصفا أفعالهم بالمشينة والوقحة، بسبب تعطيلهم تشكيل الحكومة وعرقلتهم للقوانين التي تنفع الشعب، على حد قوله.

وأكد الصدر، في كلمة متلفزة، اليوم الاثنين، عدم إعادة العراق لمربع المحاصصة والفساد، قائلا: لم استغرب قيد أنملة من الثلث المعطل وتعطيله لتشكيل الحكومة، فالمنتمين له لا وجود لهم بلا سلطة، لكن هل وصلت الوقاحة إلى درجة تعطيلهم القوانين التي تنفع الشعب، فلا حكومة أغلبية جديدة قد تنفع الشعب، ولا حكومة حالية تستطيع خدمة الشعب ونفعه.

وأضاف: إنهم يستهدفون الشعب ويريدون تركيعه، والأعجب من ذلك مسايرة القبائل أفعال الثلث المعطل المشينة من حيث يعلم أو لا يعلم.

الصدر يهاجم الإطار التنسيقي ويؤكد: لن نتحالف معكم

وواصل هجومه على الثلث المعطل، قائلا إن السلطة أعمت أعينهم عما يعانيه الشعب من فقر وخوف ونقص في الأموال والأنفس وتسلط المليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والأوبئة والفساد الذي ملأ أرض العراق بالسرقات والخطف والقتل، حتى صار ساسة العراق مثلا يحتذى به بالفساد والرذيلة؛ إلا من ثلة قليلة اضمحل أثرها وما زال يضمحل، على حد قوله.

ووجه الصدر كلماته إلى الثلث المعطل، قائلا إن وجدتم عذرا بينكم وبين الله وبينكم وبين الشعب في تعطيل تشكيل الحكومة فأي عذر ترتجونه أمام الخالق والخلق في تعطيلكم لقمة الشعب وكرامته، فإن لم تتقوا الله فاتقوا غضبة الحليم والمظلوم.

وتساءل: هل تظنون أن أفعالكم هذه ستجبرنا على التحالف معكم؟ كلا وألف كلا، مؤكدا أنه لن يسمح بعودة العراق لمربع المحاصصة والفساد والتوافق المقيت.

وتابع أن التوافق جثم على صدر العراق وشعبه سنوات طوال وحصد الأخضر واليابس، وأضر بكل وضوح.

تابع مواقعنا