رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تعلن السماح بالكتابة على ورقة المفاهيم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 16/مايو/2022 - 01:50 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من الصف الأول والثاني الثانوي. 

 

امتحانات المواد العلمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 

وأشارت الوزارة، إلى أن تصميم أسئلة امتحانات المواد العلمية للصف الأول والثاني الثانوي؛ يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات، وذلك من أجل إتاحة وقت أطول للجميع، للتدريب على هذه المهارات الذهنية.  

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أنه سيتم إعلان نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي من خلال المدرسة؛ بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيًا، وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، في صورة درجات، تمثل 50% من درجة النهاية العظمى للمادة. 

 

إعلان نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني لأولى وتانية ثانوي

وسبق أن أفادت الوزارة في خطاب لها، بأنه سيسمح للطالب الذي تأخر عن موعد بدء الامتحان في أي مادة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، بعذر مقبول، بدخول الامتحان ولا يسمح له بدخول الامتحان إذا زادت مدة التأخير عن ذلك في هذه المادة فقط.   

وفي وقت سابق أيضًا، وجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بإمكانية كتابة الطالب على ورقة المفاهيم، ثم تسليمها قبل مغادرة اللجنة.