رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السكة الحديد تبدأ في اختيار قائدي قطارات تالجو الإسبانية تمهيدا للتشغيل التجريبي

قطارات تالجو
اقتصاد
قطارات تالجو
الإثنين 16/مايو/2022 - 06:29 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد أن الهيئة بدأت في عملية إجراء اختيار عدد من قائدي القطارات بالمنطقة المركزية بمحافظة القاهرة، للبدء في عملية التجارب والتشغيل التجريبي لأول قطارات تالجو الإسبانية على خطوط القاهرة الإسكندرية، من خلال متابعة فريق متخصص معين من قبل الشركة الإسبانية تالجو.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أنه سيتم الانتهاء من تجهيز أول قطار، خلال أيام على أن يتم تعبئة الجرار المخصص لسحب عربات تالجو الإسبانية بالزيوت والوقود اللازم خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن قطارات تالجو الإسبانية تحتوي على عربات مكيفة ذات الدرجة الأولى، والثانية ضمن العقد المبرم لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة، وفقًا للعقد المبرم بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

السكة الحديد تبدأ في اختيار قائدي قطارات تالجو الإسبانية تمهيدًا للتشغيل التجريبي 

وفي وقت سابق أعلن مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر وصول أول جرار لصالح الهيئة والمصنع بواسطة شركة PRL الأمريكية وذلك لسحب عربات قطارات تالجو الإسبانية والتي وصلت منذ أسبوعين إلى ميناء الإسكندرية ضمن العقد المبرم لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة، بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

وأكد المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أنه سيتم نقل الجرار إلى ورش الفرز التابعة لهيئة السكة الحديد بمنطقة الشرابية التابعة لمحافظة القاهرة، وذلك تمهيدا لضم الجرار على عربات تالجو الإسبانية تمهيدا لدخولها حيز التشغيل التجريبي.