رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحذير جديد من تموين الإسكندرية بشأن تحديث البطاقات التموينية لتجنب عمليات الابتزاز والتضليل

البطاقات التموينية
محافظات
البطاقات التموينية
الإثنين 16/مايو/2022 - 11:00 م

وجهت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية بقيادة المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة، تحذيرا جديدا وهاما لتجنب السادة المواطنين الابتزاز والتضليل أثناء عمليات تحديث البيانات للبطاقات التموينية.

تموين الإسكندرية تحذر من الابتزاز

وأصدرت مديرية التموين، بيانًا ناشدت خلاله المواطنين تسجيل البيانات المطلوبة من خلال صاحب البطاقة التموينية نفسه عن طريق المراكز والمكاتب التموينية أو من خلال أرقام الواتس التي تم الإعلان عنها سابقا.

عدم الالتفات للطلبات المجمعة 

وأكد بيان مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالإسكندرية، أنه سوف لا يتم الالتفات إلى الطلبات المرسلة من خلال بعض السيبرات الخاصة، إذ تلاحظ أن هناك أرقاما ترسل طلبات مواطنين مجمعة أكثر من 200 طلب مجمع للتحديث في وقت واحد.
 

 توخي الحذر
 

ودعت مديرية التموين جميع المواطنين توخي الحذر، إذ شددت على أن تحديث البيانات يتم بالمجان دون أي مصاريف وعن طريق المراكز والمكاتب التموينية أو أرقام الواتس الخاصة بالمراكز التموينية فقط، وليس عن طريق عملاء أو وسطاء أو سيبرات.

كما أكد بيان مديرية التموين، بأنها غير مسئولة عن تحديث البيانات عن طريق السيبرات أو وسطاء.

تحريف البيانات الإعلامية 

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المحاسب، حذرت من تحريف البيانات الإعلامية، نافية تحديد اسم خط موبايل بعينه كشرط لتحديث البيانات، مؤكدة أن والسيستم يقبل أي رقم محمول دون التقييد بشركة معينة شرطا بأن يكون مسجل باسم المواطن صاحب البطاقة التموينية.

وكانت مديرية التموين أعلنت تخصيص 7 مراكز لاستقبال طلبات تحديث بيانات التموين من خلال منافذهم الرسمية.