رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استشاري نفسي: اليوتيوبر مصورة أطفالها وقت تلقي الحقن تعاني من اضطراب في الشخصية

اليوتيوبر أمينة
كايرو لايت
اليوتيوبر أمينة
الإثنين 16/مايو/2022 - 11:52 م

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب الشديد، بعد تداول فيديوهات ليوتيوبر تدعى أمينة، تنتج محتواها معتمدة على أطفالها، حيث تصور الصغار وقت تلقيهم الحقن أو اللبوس، وطالب البعض بضرورة منعها من حضانة الأطفال، حتى لا يتعرضون للتشويه النفسي من رؤية أنفسهم وهم في هذه الوضعيات.

التحليل النفسي لواقعة اليوتيوبر أمينة

في هذا السياق، يقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن التكسب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يجعل البعض يضحي بكل القيم المجتمعية، حيث سيطرت على بعض الأشخاص فكرة استغلال أطفالهم في لحظات حزنهم أو فرحهم من أجل التربح.

وأضاف خلال حديثه لـ القاهرة 24: كل شخص يلجأ لأسلوب يراه مناسبا له ويروق له من أجل تكسب الأموال، وهي وسيلة فقط للفت الانتباه من أجل ذلك.

اضطراب في الشخصية 

وتابع فرويز: هذه يعد اضطرابا في الشخصية، فالشخصية التي تقبل بذلك ستقدم تنازلات كبيرة للحصول على المادة فيما بعد، فرؤية المحتوى بهذا الشكل في البداية، سيجعل هناك تنازلات أكثر فيما بعد.

وأكمل استشاري الطب النفسي: هناك أسرار بيوت، وليس كل شيء ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لو حاجة بتضحك، فهل الطفل في الفيديو أخذنا رأيه ليكون مادة للتكسب والضحك؟.

ونصح الدكتور جمال فرويز مقدمي المحتوى، قائلا: يجب أن نراجع أنفسنا في كل ما يقدم، لأن هناك من يقدمون محتوى به أفورة، من أجل الحصول على تفاعل ومن ثم حصد الأموال، وكل هذا اضطرابات شخصية مضادة للمجتمع وفيها سلبية، وعدم مراعاة لمشاعر وأحاسيس الآخرين.