رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيدة لمحكمة الأسرة: مرتب جوزي 8 آلاف جنيه ومش عايز يصرف على ابنه

محكمة الاسرة
حوادث
محكمة الاسرة
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 03:37 ص

وقفت سالي.م أمام محكمة الأسرة بالدقي، تشتكي زوجها، لامتناعه عن سداد المصروفات الدراسية لابنه لمدة عامين، تقدر بـ 75 ألف جنيه، رغم أنه ميسور الحال.

محكمة الأسرة

قالت الزوجة، خلال نسجها لصحيفة الدعوى، إنها زوجة المدعي عليه بصحيح العقد الشرعي وقد رزقت منه بالصغير، وما زالت في عصمته وطاعته ولكن المدعي عليه امتنع عن الإنفاق على تعليم الصغير رغم يسر حاله، حيث إنه يعمل في وظيفه مرموقة، ويحصل على معاش يقدر بمبلغ 8 آلاف جنيه.

أشارت الزوجة أمام القاضي، إلى أن زوجها تعنت معها ورفض دفع المصروفات بعدما وافق علي نوع المدرسة ومصروفاتها، لتدفع من مالها الخاص سنتين دراسيتين لابنها «Kg1،Kg2»، وأنها حاولت معه على مدار عامين بكل ود أن يتحمل المسؤولية لكنه رفض دون الإدلاء بأي سبب.

 

أضافت أنها في البداية لجأت إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية، وباءت محاولات التسوية بالفشل أكثر من مرة، الأمر الذي حدا بها إلى إقامة الدعوى الراهنة، مناشدة القضاء بالطلبات سالفة البيان.

شفعت المدعية الدعوى بحافظة مستندات، صورة ضوئية من قيد ميلاد الصغير، وثيقه زواجها من المدعي عليه، أصل إفادة من المدرسة المقيد بها، أنه مقيد بالصف Kg2، وتم سداد المصروفات بواسطه الأم.

وحكمت المحكمة بإلزام المدعي عليه أن يؤدي للأم مبلغ 25000 جنيه، ونفقات تعليم الصغير، بعد أن اطلعت على يسر حال المدعي عليه من واقع معاشه.