رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

10 مواطنين هم ضحايا "مستريحة الغردقة" في مبلغ 4 ملايين جنيه

القبض على سيدة
محافظات
القبض على سيدة
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 09:08 ص

 كشف التحريات الأولية أن 10 مواطنين هم ضحايا مستريحة الغردقة، والتى تم إلقاء القبض عليها في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، بعد أن استولت على مبالغ منهم وصلت قيمتها قرابة 4 ملايين جنيه، بدعوى تشغيلها فى تجارة الأجهزة الكهربائية.

 

4 ملايين قيمة المبالغ التى استولت عليها مستريحة الغردقة

 

كانت وزارة الداخلية تمكنت من ضبط إحدى السيدات لقيامها بالاستيلاء على قرابة 4 ملايين جنيه من مواطنين بدعوى توظيفها بمحافظة البحر الأحمر.

حيث رصدت الأجهزة الأمنية تضرر مواطنين "محددين" من إحدى السيدات المقيمة بدائرة قسم شرطة أول الغردقة، لقيامها بالتحصل منهم على مبالغ مالية تصل إلى مايقرب من 4 ملايين جنيه" بدعوى تشغيلها فـى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية والتوقيع لهم على إيصالات أمانة بتلك المبالغ، إلا أنها لم تف بذلك، ولم ترد لهم المبالغ المالية.
 

اوهمت المواطنين بتشغيل الفلوس فى تجارة الأجهزة الكهربائية


وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان من ضبطها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فى سياق مختلف تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى، من ضبط محاولة تهريب عدد من حقن الأورام وسبيكة ذهبية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 والقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته بشأن الوزن والقياس والكيل.

حيث اشتبه أحد مأمورى الجمرك ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إسطنبول على رحلة طائرة خطوط الطيران التركية في راكب سورى الجنسية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة فتلاحظ وجود أشياء تكرارية، وبتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 23 حقنة خاصة بعلاج الأورام وسبيكة ذهبية بوزن 100 جرام داخل حقائبه.