رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كلاكيت ثاني مرة بالغردقة.. ضبط «مستريحة جديدة» لاستيلائها على 4 ملايين جنيه بدعوى تشغيلها

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 02:48 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع قطاع الأمن العام، وبالتنسيق مع مديرية أمن أسوان من إلقاء القبض على سيدة جمعت أموالا من عدد من المواطنين بحجة تشغيلها.

 

ضبط إحدى السيدات لاستيلائها على قرابة 4 ملايين جنيه

 

وأعلنت وزارة الداخلية فى بيانا لها، فى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط إحدى السيدات لقيامها بالاستيلاء على قرابة 4 ملايين جنيه من الأهالي بدعوى توظيفها.

 

تحصلت على الأموال بدعوى الإتجار فى الأجهزة الكهربائية

 

حيث رصدت الأجهزة الأمنية تضرر مواطنين "محددين"، من إحدى السيدات، المقيمة بدائرة قسم شرطة أول الغردقة، لقيامها بالتحصل منهم على مبالغ مالية تصل إلى قرابة 4 ملايين جنيه، بدعوى تشغيلها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية تسدد لهم والتوقيع لهم على إيصالات أمانة بتلك المبالغ، إلا أنها لم تفي بذلك، ولم ترد لهم المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان من ضبطها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

واقعة مماثلة منذ 3 سنوات

 

جدير بالذكر أنها ليست الواقعة الأولى التى تشهدها مدينة الغردقة، حيث شهدت واقعة مماثلة حيث تم وردت بلاغات منذ مايقرب من 3 سنوات عن مستريحة تدعى "نرمين ع. ز. س" 47 سنة، نصبت على عدد من السيدات وجمعت منهم ملايين الجنيهات بحجة تشغيلها وفرت هاربة.

وتقدمت آنذاك عدد من السيدات بمدينة الغردقة إلى قسم شرطة أول الغردقة بعدد من البلاغات يتهمون سيدة تدعى نيرمين. ع بجمع مبالغ مالية منهم وصلت إلى 4 ملايين جنيه، بحجة تشغليها في تجارة الأجهزة الكهربائية وأوهمتهم بأنها تملك شركة توريدات، حيث تم  تحرير محضر مجمع بالواقعة برقم 16842 جنح أول الغردقة لسنة 2019، وجاري التحقيقات.

وأكد المجني عليهن في أقوالهن بأن المستريحة قامت باستدراج عدد من السيدات وبلغ عددهم 12 سيدة، بحجة توظيف أموالهم بعائد شهري ثابت، وذلك من خلال التجارة في الأجهزة الكهربائية، حيث تقاضوا أول شهرين عوائد الأرباح ثم توقفت الأرباح.