الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامن الغربية: إجراء 50 عملية جراحية وقسطرة علاجية للحالات الأولى بالرعاية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 01:06 م

قالت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ وإجراء 50 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا، وذلك للحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا خلال شهر مايو الجاري.  

وأشارت المديرية، إلى أن العمليات تنوعت ما بين عمليات جراحية للقلب المفتوح، والقسطرة العلاجية بجميع مراكز المحافظة، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.


وأضافت، أن ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعزيز وتشجيع مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى حياة المواطن البسيط  في كل الجوانب، وضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

في المقابل تواصل اللجان النوعية بـ مجلس النواب، اجتماعاتها بعدد 15 لجنة، وذلك على هامش انعقاد الجلسات العامة لمناقشة عدد من التشريعات والقضايا ضمن جدول أعمالها.

وتنظر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، طلب إحاطة بشأن تشديد الرقابة المالية على كافة الجهات التي تجمع التبرعات، وتم توجيه الدعوة إلى وزارتي التضامن الاجتماعي، والمجلس الأعلى للإعلام.

كما ستناقش طلب إحاطة آخر، بشأن سواقط بطاقات التموين، بداية من ديسمبر 2020 من على موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدم إضافة المواليد منذ عام 2018، وعدم إضافة الأفراد على البطاقة بعد تعديلها، وتم توجيه الدعوة في هذا الصدد إلى وزارة التموين.

وشدد عدد من النواب، على أهمية تنفيذ ما يرد في تقرير اللجنة من توصيات؛ لتحسين الأوضاع المالية والاقتصادية للمواطنين، بالإضافة لأهمية مواجهة أزمة التوسع في الاقتراض من الخارج.

تابع مواقعنا