رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التحفظ على أموال الإعلامي الإخواني عماد البحيري ومنعه من التصرف فيها

عماد البحيري
سياسة
عماد البحيري
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 02:54 م

أصدرت جهات التحقيق قرارًا، بالتحفظ على أموال الإعلامي الإخواني عماد البحيري، مقدم البرامج في قناة الشرق الإخوانية، والتي تبث من الإراضي التركية، ومنعه من التصرف فيها.

وأكدت مصادر خاصة لـ القاهرة 24، منع البحيري من التصرف في أمواله الشخصية، والممتلكات العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة في البورصة المصرية، وكافة الحسابات المصرية، والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة الخاصة به، سواء بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها.

وأوضحت المصادر، أنه تم إصدار أكثر من قرار بالتحفظ على أموال قيادات في جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، حيث شملت القرارات 29 من قيادات الجماعة من بينهم الإعلامي الإخواني حمزة زوبع.

 

التحفط على أموال قيادات الإخوان

تأتي القرارات بالتحفظ، كأثر مترتب على إصدار حكم الدائرة 24 جنوب القاهرة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار، سامي محمود زين الدين، بإدراج 17 متهما على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات، ومن بينهم حمزة زوبع وعماد البحيري.

ويترتب على قرار إدراج أي اسم في قوائم الكيانات الإرهابية عددا من الإجراءات؛ التي تأتي على النحو التالي، وفقًا للقانون رقم 8 لسنة 2015 الخاص بالكيانات الإرهابية:

1- الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبي من دخول البلاد.

2- سحب جواز السفر أو إلغاؤه أو منع إصدار جواز سفر جديد أو تجديده.

3- فقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية أو المحلية.

4- عدم التعيين أو التعاقد بالوظائف العامة أو بشركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، بحسب الأحوال.

5- الوقف عن العمل مع صرف نصف الأجر.

6- تجميد الأموال أو الأصول الأخرى المملوكة للإرهابي، سواء بالكامل أو في صورة حصة في ملكية مشتركة، والعائدات المتولدة منها، أو التي يتحكم فيها بشكل مباشر أو غير مباشر، والأموال أو الأصول الأخرى الخاصة بالأشخاص والكيانات التي تعمل من خلاله.

تابع مواقعنا