رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقيب الصحفيين: نحتفل اليوم باستشهاد شيرين أبو عاقلة

تأبين الشهيدة شيرين
تقارير وتحقيقات
تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 07:55 م

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، في تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، إن هذا ليس تأبين بل احتفال لها ولروحها الطاهرة.

ودعي النقيب، الجميع إلى الوقوف دقيقة حداد على روح الفقيدة التي قتلت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال ممارسة عاملة بمنطقة جنين. 

تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة

وأضاف رشوان، نحن نحتفل اليوم بالشهيدة شيرين أبو عاقلة التي بموتها فجرت انتفاضة في فلسطين منذ وفاتها، ولهذا نحتفل بأكثر من 80 صحفي فلسطيني استشهدوا، موضحا أن تأثير شيرين أبو عاقلة انتقل من الإعلام إلى الساحة السياسية حول العالم. 

تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة

ومن جانبه، تنظم النقابة العامة للصحفيين تأبين للصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالأراضي المحتلة التي قتل برصاصة نافذة تعرف مكانها لإسكات ذلك الصوت الذي استمر لأكثر منذ ربع قرن من تغطية مستمرة قامت بها لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.   

وفي وقت سابق، أصدر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، بيانا صباح اليوم، أكد خلاله، أن ما جاء بالبيان الذي أصدره مجلس النقابة برئاسته مساء أمس بخصوص هجوم غرب سيناء الإرهابي باسم جموع صحفيي مصر، إنما يوجب علينا جميعا - نحن أبناء الصحافة والإعلام، أن نستكمل مواجهتنا ليس فقط لعمليات الإرهاب الإجرامية، ولكن لكل فكر تكفيري أو متطرف يفضي إليه.

وأضاف نقيب الصحفيين، أن هذه المواجهة الصحفية والإعلامية؛ ستكون أدواتها هي ما نملكه من أقلام وكاميرات وريش، ويجب أن تستهدف جموع شعبنا وبخاصة الشباب، سعيا لكشف حقيقة ذلك الفكر التكفيري والمتطرف وجماعاته وتنظيماته الإرهابية لهم، ورفعا لمستوى الوعي عندهم بالتجربة الرائدة، لبناء الدولة الوطنية المصرية وما يواجهها من تحديات.