رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض محتوى التنمر.. شركة فيسبوك تعلن إحصائيات محتويات العنف في الفترة الأخيرة

ميتا
كايرو لايت
ميتا
الأربعاء 18/مايو/2022 - 12:10 ص

أعلنت شركة ميتا، مالكة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن انتشار المحتوى الضار على موقع فيسبوك وإنستجرام ظل ثابتًا نسبيًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، حيث نشرت أحدث تقرير لها عن تطبيق معايير المجتمع، وفق ما ذكرت صحيفة  ياهو نيوز.

زيادة رسائل العنف

وبحسب الأرقام والإحصائيات، كانت هناك زيادة في كمية الرسائل العشوائية والعنف ومحتويات التحريض التي تمت إزالتها من فيسبوك، بينما تم الإبلاغ عن ارتفاع في كمية محتوى المخدرات الذي يتم إزالته من إنستجرام.

وأوضحت ميتا أن انتشار المحتوى الضار، انخفض بشكل طفيف في بعض المجالات، بما في ذلك محتوى التنمر والمضايقات، بسبب التحسينات والتعزيزات على تقنية الكشف الاستباقي للشركة.

وأضاف التقرير أنه كانت هناك أيضًا زيادة طفيفة في انتشار محتوى العُري للبالغين، ومحتوى النشاط الجنسي على فيسبوك، مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021، والذي يقول إنه كان بسبب زيادة في عدد الجهات الفاعلة غير المرغوب فيها، التي تشارك كميات كبيرة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على عُري والتي انتهكت سياسة الشركة.

الحسابات المزيفة عبر فيسبوك

وأفادت ميتا بأنها أزالت أكثر من 1.6 مليار حساب مزيف، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، بانخفاض طفيف عن 1.7 مليار حساب مزيف في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021، كما زاد حجم الإرهاب ومحتوى الكراهية المنظم الذي تم إجراؤه على فيسبوك مقارنة بالربع السابق، حيث تمت إزالة أكثر من 2.5 مليون قطعة من الكراهية المنظمة، و16.1 مليون جزء من المحتوى الإرهابي في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

 

وقال نائب رئيس ميتا، جاي روزين: إنه على مر السنين استثمرنا في بناء التكنولوجيا، لتحسين كيفية اكتشاف المحتوى المخالف، ومع هذا التقدم علمنا أننا سنرتكب أخطاء، لذلك كان من المهم بنفس القدر على طول الطريق الاستثمار أيضًا، في تحسين سياساتنا وتنفيذنا، والأدوات التي نقدمها للمستخدمين.