رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فريد الديب يُجري عملية جراحية بأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة | خاص

المحامي فريد الديب
حوادث
المحامي فريد الديب
الأربعاء 18/مايو/2022 - 02:37 م

أجرى المحامي الكبير فريد الديب، عملية جراحية في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، خلال الأيام الماضية، ثم عاد بعدها إلى منزله لممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأصيب فريد الديب بوعكة صحية استلزمت إجراء عملية جراحية تم الترتيب لها داخل أحد المستشفيات بالقاهرة، ووسط قلق محبيه تم نقل المحامي الكبير إلى المستشفى وتلقى العلاج حتى عاد إلى منزله مرة أخرى بعد تلقيه العلاج وانتهاء أزمته الصحية ولقي دعما كبيرا من محبيه والمقربين منه للاطمئنان على صحته -بحسب مصادر مقربة من المحامي الكبير.

المحامي فريد الديب يعد من أكبر المحامين في مصر ذاعت صيته خلال العقود الماضية، حيث تولى الدفاع في قضايا شهيرة أبرزها محاكمة القرن.

أبرز المعلومات عن فريد الديب 

فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943 بالقاهرة.

تخرج في كلية الحقوق عام 1963 وهو من أشهر الأسماء اللامعة في عالم المحاماة بمصر.

 تخصص في القضايا الجنائية، وعلى مدار السنوات الماضية تولى الدفاع في العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام المصري.

أبرز القضايا التي ترافع فيها محاكمة القرن الخاصة بعائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك محاكمة القرن، ومحاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بعد 2011، وآخرها قضية الآثار الكبرى.

وفي 12 مارس الماضي، تصدر أسم المحامي فريد الديب، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه إصابته بالسرطان خلال مرافعته عن رجل الأعمال حسن راتب المتهم في قضية الآثار الكبرى، وقال خلالها : لعل هذه المرافعة تكون الأخيرة لي فقد تجاوزت الثمانين عاما وأعاني من السرطان" معلنا وقتها التفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستوكل إليه من داخل مكتبه، خاصة مع وجود فريق مكتبه الذي حظى بخبرة واسعة، خلال السنوات الماضية - بحسب قوله.

المحامي فريد الديب

أمضى فريد الديب أكثر من 60 عامًا داخل المحاكم، وله صولاته وجوالته فيها، وأشهرها الترافع عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.