رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جامعة عين شمس: خطة إخلاء ناجحة لقسم الفيزياء بكلية التربية

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الأربعاء 18/مايو/2022 - 06:21 م

 أعلنت جامعة عين شمس، تنفيذ تجربة إخلاء ناجحة بمبنى كلية التربية، كأحد متطلبات الأمن والسلامة المرتبطة بممارسات الاعتماد الأكاديمي.

وأشارت الجامعة في بيان لها، إلى أن التجربة تهدف للتدريب على حماية الأرواح والممتلكات والاستعداد النفسي لمواجهة الأخطار ومعرفة أقرب طرق النجاة بالكلية، إلى جانب التنظيم الجماعي للتصرف الأمثل وقت الطوارئ، إلى جانب تنمية روح التعاون أثناء الأزمات وتجنب الآثار الناجمة عن الفزع وقت الحوادث وما يؤدي بسببه من أخطار وإصابات نتيجة التزاحم أثناء عملية الإخلاء.

 خطة إخلاء ناجحة

 

 خطة إخلاء ناجحة

وبدأ تنفيذ التجربة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا على جميع أدوار المبنى والمعامل والمدرجات والحجرات، وظهر فيها سرعة السيطرة أثناء الطوارىء بالوسائل المتوفرة وسرعة إخلاء الطلاب والطالبات والعمال والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، حتى وصول فرق الدفاع المدني ووصول المسئولين لاتخاذ القرارات والتدابير التي تضمن سير العمل بالشكل المطلوب بالتنسيق مع المسئول بالدفاع المدني بالموقع.

 وتمت التجربة في موعدها بتضافر جميع الجهود من الكلية والجامعة، واتسمت بالوقت القياسي في التنفيذ إلى جانب التنظيم الرائع والالتزام الكامل من الجميع بجميع التعليمات الواردة من الدفاع المدني.

المتيني يستقبل وفدًا من جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس،  وفدًا من جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة لبحث سبل التعاون في المجال الطبي والعديد من المجالات الأخرى في الجامعة، وذلك بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب، الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد أواصر التعاون المشترك في المجال الطبي والصيدلة والهندسة والبحثي والأكاديمي.

جامعة عين شمس