رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلماني يتقدم بطلب لرئيس مجلس النواب لإلقاء بيان عاجل حول اغتيال شيرين أبو عاقلة

النائب عاطف مغاوري
سياسة
النائب عاطف مغاوري
الأربعاء 18/مايو/2022 - 06:50 م

نقدم النائب عاطف مغاوري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، رئيس برلمانية التجمع، بطلب للمستشار حنفي جبالي، لإلقاء بيان عاجل حول اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. 

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الجريمة قد وقعت على مرأى ومسمع من الجميع، حيث تصادف استشهادها مع الذكرى 74 لنكبة فلسطين 1948، وما شهده العالم من جرائم للاحتلال الصهيوني، فضًلا عن محاولة قوات الاحتلال لإسقاط النعش، وذلك فيما محاولة للاغتيال ما بعد ارتكاب الجريمة.   

وفي السياق ذاته، طالبت مجموعة الدول العربية بالأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري لإجراء تحقيق دولي عادل وشفاف في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. 

وأكدت مجموعة الدول العربية بالأمم المتحدة، مساء اليوم، أنه يجب تقديم المسؤولين عن ارتكاب هذا العمل الغادر فورا إلى العدالة الدولية. 

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: حان الأوان لتسليم ملف جريمة قتل شيرين أبو عاقلة إلى محكمة الجنايات الدولية. 

الهجوم الهمجي على جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

وأضافت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الهجوم الهمجي على جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة دليل على أننا أمام عدو مجرم. 

وكانت كاتبة من صحيفة الجارديان البريطانية قد أعربت عن سعادتها البالغة بنشر الصحيفة أخبار شيرين أبو عاقلة وعن مهاجمة الشرطة الإسرائيلية لجثمانها وتورطهم في قتلها، مشيرة إلى أن هذا لم يحدث منذ سنوات.

وقالت كاتبة الجارديان شيرناز تشوكسي في مقال لها بعنوان “الحزن على شيرين أبو عاقلة": كنت حزينة للغاية لقراءة خبر مقتل العظيمة شيرين أبو عاقلة،  ولكن كنت سعيدة لأن الجارديان نشرت انتهاكات وفظاعة الاحتلال الإسرائيلي.