رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد وفاة مريض محترقًا بمعهد ناصر.. مصدر: التفتيش على إنذارات الحريق وأجهزة الرعاية بالمستشفى

معهد ناصر
أخبار
معهد ناصر
الأربعاء 18/مايو/2022 - 08:32 م

كشف مصدر مطلع بمستشفى معهد ناصر، التابع لوزارة الصحة والسكان، تفتيش فريق من الصيانة بالمستشفى على أجهزة إنذار الحرائق بأدوار المستشفى وغرف الرعاية وأمراض الدم، بعد حادث وفاة مريض محترقا بالرعاية المركزة، جراء ماس كهربائي بأحد الأجهزة.

مصدر بمعهد ناصر: الممرض المسؤول عن الحالة أصيب بحرق في ذراعه

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن فريق الصيانة مر خلال اليومين السابقين على أجهزة إنذار الحرائق في المستشفى، وأجهزة الرعاية للتأكيد من سلامتها، بعد حدوث ماس كهربائي في جهاز السرنجة الكهربائية، والذي تسبب في وفاة المريض خير الله.أ.م.خ محترقا.

وأشار المصدر، إلى أن الممرض المسؤول عن المريض وقت الحادث، أصيب بحرق في ذراعه، جراء محاولته إنقاذ المريض خلال اشتعال النيران به.

وأضاف المصدر، أن الممرض المسؤول عن الحالة كان بجوار المريض وقت الحادث، لعمل كمادات كحول؛ موضحا أنه عبارة عن إجراء طبي يستخدم لخفض درجة حرارة الجسم بشكل سريع، منعا لدخول المريض في مضاعفات صحية.

وفي وقت سابق، تقدمت أسرة المريض ببلاغ بقسم الساحل في قسم شرطة الساحل، تتهم فيه إدارة معهد ناصر في شبرا، بالتسبب في وفاته محترقًا داخل غرفة الرعاية المركزة، بعد انفجار جهاز بالرعاية المركزة، وتجري الإدارة العامة للمباحث تحرياتها لكشف ملابسات الواقعة.

وأفاد التقرير الطبي لمعهد ناصر، أن الواقعة حدثت يوم الجمعة الموافق 6 مايو الجاري، نحو الساعة 7:15 مساء، حيث ورد بلاغ من الرعاية المركزة بالدور الثامن بالمستشفى، بحدوث ماس كهربائي بكابل الباور الخاص بجهاز السرنجة الكهربائية بجوار المريض، ما تسبب في حروق بجسده.