رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نجوم فيلم Top gun: maverick على السجادة الحمراء في مهرجان كان | صور

توم كروز
فن
توم كروز
الأربعاء 18/مايو/2022 - 08:58 م

شهد اليوم الأول من فعاليات مهرجان كان السينمائي حضور أبطال فيلم Top gun: maverick، الذين ساروا على السجادة الحمراء قبل عرض الفيلم في المهرجان بدورته الـ 75، كما شهد تكريم الفنان العالمي توم كروز، بطل الفيلم اليوم.

ونشرت إدارة مهرجان كان السينمائي، صور نجوم فيلم Top gun: maverick، وذلك عبر الحساب  الرسمي للمهرجان بموقع فيس بوك.

 

لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان كان، كلًا من: الممثل وصانع الأفلام الفرنسي فينسينت ليندون، والممثلة الهندية الشهيرة ديبيكا بادكون، والمخرج الإيراني أصغر فرهادي، وأيضًا الممثلة الإنجليزية ريبيكا هول، الممثلة السويدية نومي رابيس، وزميلتهما الإيطالية جاسمين ترينكا، المخرج الفرنسي لادج لي، الأمريكي جيف نيكولاس، والمخرج النرويجي خواكيم ترايير.

وتشهد النسخة الـ75 من مهرجان كان السينمائي الدولي؛ التي تقام في الفترة من 17 إلى 28 مايو بالحضور الشخصي للنجوم، وصُنّاع السينما حول العالم، تفوقًا كبيرًا للمواهب العربية والمصرية، وتقلد مواهب شهيرة مناصب هامة.

وسبق وأعلن مهرجان كان السينمائي الدولي، تشكيل لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية لنسخة 2022، وتترأسها المخرجة التونسية كوثر بن هنية؛ التي حقق فيلمها الأخير: الرجل الذي باع ظهره، نجاحًا كبيرًا، وعُرض في عدد كبير من المهرجانات الشهيرة حول العالم.

فعاليات مهرجان كان

وانطلق أمس الثلاثاء، حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، وبدأت فعاليات اليوم الأول للمهرجان، ومن المقرر يعرض عدة أعمال فنية يشارك فيها جميع الدول الأوروبية، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على مستوى الوطن العربي والعالم، على الحضور في المهرجان أبرزهم، ماريولا ويكترو، سيموني سورانا، جوليان مور، ريبيكا هول، إيمانويل ليفي، فورست ويتكر، والإعلامية ريا أبي راشد، وحسين فهمي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، عدد آخر من الفناني.