رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اجتاحت 5 دول.. الأرصاد تكشف احتمالية تعرض مصر لعاصفة ترابية نادرة

عاصفة ترابية
أخبار
عاصفة ترابية
الأربعاء 18/مايو/2022 - 09:23 م

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة الترابية النادرة بعيدة عن مصر، ولن نتأثر بمثل هذه العواصف على الإطلاق.

وأضاف عبد العال، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأربعاء، أن فصل الربيع من سماته وجود حالات عدم استقرار ولكنها تكون سريعة وقوية في ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن أقصى درجة حرارة وصل لها فصل الربيع كان من 6 سنوات ووصلت إلى 46 درجة ولكن بسبب ضعف الرطوبة لا نشعر به.

العاصفة الترابية النادرة لن تحدث في مصر

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة لم تتجاوز الـ36، موضحًا أن العاصفة الترابية النادرة لن تحدث في مصر على الرغم من أنها وصلت السعودية والعراق.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أننا سنشهد حالة عدم استقرار ورياح خماسين وهي حالة عدم استقرار سريعة للربيع وتشهد نشاطًا للرياح والأتربة وذلك يومي الجمعة والسبت، مبينًا أن درجات الحرارة تنخفض في الصباح الباكر وفي المساء. 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، بأن منخفض جوي قوي، ضرب أقصى غرب أفريقيا عند الجزائر والمغرب تسبب في نقل كمية كبيرة من الأتربة إلى أوروبا.

وأشارت إلى أن المنخفض المعلن، يوجد في الأساس بغرب أفريقيا وبالتحديد عند دولتي الجزائر والمغرب، ومع حركة المنخفض بدأت الكتل الهوائية بالتحرك في اتجاه أوروبا ما أدى إلى عواصف ترابية هناك.