رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر بالسكة الحديد يكشف حقيقة نشوب حريق بأحد قطارات الصعيد

القطار
اقتصاد
القطار
الخميس 19/مايو/2022 - 12:15 ص

نفى مصدر بالسكة الحديد ما تم تداوله بشأن وجود حريق في أحد  قطارات الصعيد بمنطقة بولاق الدكرور الواقعة بين محطتي رمسيس والجيزة بعد تحرك القطار من محطة رمسيس.

حقيقة تصاعد الأدخنة

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24 أن ما حدث هو تصاعد للأدخنة نتيجة احتكاك فرامل القطار بالعجلات مما أسفر عن تصاعد تكثيف للدخان وذلك في مؤخرة قطار رقم 90 المحسن خط القاهرة - أسوان.

وأكد المصدر أن القطار تحرك واستكمل مسيره بعد تبريد عجلات إحدى البواجي في العربة الخلفية بواسطة طفاية الحريق المتواجدة داخل العربة، وتم تصريف الفرامل بمعرفة قائد القطار ومساعده.
وفي وقت سابق علم القاهرة 24 من مصادره الخاصة داخل الشركة الفرنسية RATP، المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، وجود خلافات بين الشركة وقائدي القطارات المعينين بواسطة جهاز تشغيل مترو الأنفاق، والتابعين للهيئة القومية للأنفاق، بشأن أعمال التشغيل التجريبي للمحطات الجديدة ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقالت المصادر في تصريحات لـ القاهرة 24، إن الخلافات جاءت بعد اختيار الشركة الفرنسية، 6 من قائدي قطارات، للعمل داخل المحطات الجديدة من بينها 4 من قائدي القطارات الجديدة والمعينين من قبل الشركة الفرنسية بنظام العقود المؤقت.