رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم: 99.98% من طلاب الثاني الثانوي أدوا امتحان الجبر والتفاضل إلكترونيًا

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 19/مايو/2022 - 01:10 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نحو 584 ألفًا و99 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، أدوا اليوم، امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022. 

 

امتحانات الصف الثاني الثانوي 

وأشارت الوزارة، إلى أن نسبة أداء امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات في الفترة الصباحية بلغت 99.98%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألف و222 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألف و626 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2404 طالب/طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة؛ يلحق طلابها بالمدارس المجهزة، ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 21 مايو 2022؛ يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم الأحد الموافق 22 مايو 2022 الامتحان في مواد اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ حسب الجدول المعلن سابقًا.  

في وقت سابق، أنهى طلاب الصف الثاني الثانوي، إجابة الجزء المقالي والإلكتروني من امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات اليوم، الخميس، حيث تباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي حول امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، وذلك بعد انتهاء جميع الطلاب من أداء الامتحان، وسط إجراءات احترازية مُشددة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وينشر القاهرة 24، آراء عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي حول امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

قالت أية ممدوح، طالبة بالصف الثاني الثانوي، إن امتحان مادة الجبر جاء سهلًا للغاية، بينما جزء التفاضل كان يحتاج إلى المزيد من التركيز، مشيرة إلى أن الوقت كان كافيًا للأسئلة بـ 3 أفرع.