رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة: بدء حملات لتشجيع المزارعين على الانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية

مشروع الزراعة التعاقدية
أخبار
مشروع الزراعة التعاقدية
الخميس 19/مايو/2022 - 02:31 م

زارت الدكتورة هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية، محافظات البحيرة والدقهلية والغربية والإسماعلية وشرق الإسماعيلية، والقليوبية والنوبارية والمنيا وبني سويف والفيوم؛ للترويج لزراعة محاصيل الذرة الصفراء والفول الصويا، وعباد الشمس والسمسم، وذلك لتوفير المواد الخام للزيوت والأعلاف. 

وعقدت مدير مركز الزراعات التعاقدية، مجموعة من اللقاءات مع المزارعين بحضور مديري مديريات الزراعة بالمحافظات المذكورة، وكذلك مسئولي الإدارات والجمعيات الزراعية؛ لعرض جميع الامتيازات المقدمة لهم وأهمية التعاقد وضمان التسويق لهذه المحاصيل بأسعار عادلة، تساعد على رفع مستوى معيشة المزارعين.

 إرسال نماذج عقود الزراعة التعاقدية إلى الجمعيات الزراعية

وأضافت رجب، أنه تم إرسال نماذج عقود الزراعة التعاقدية، إلى جميع الجمعيات الزراعية لتوزيعها على المزارعين الراغبين الاشتراك في منظومة الزراعة التعاقدية. 


جدير بالذكر، أن وزير الزراعة، أعلن في وقت سابق التواصل إلى الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات الأعلاف، على بدء الزراعة التعاقدية في محصول الذرة بحد أدنى ضمان 6000 جنيه للطن، على أن يكون البيع بأعلى الأسعار وقت حصاد المحصول. 

 دورة تدريبية بعنوان تغذية المجترات

وفي سياق آخر، نظم المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية بعنوان تغذية المجترات في حالات المرض والنقاهة، وذلك اليوم الخميس 19 مايو 2022.

وقال الدكتور أحمد العكازي مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، إن هذا الدورة تهدف إلى جعل منظومة الإنتاج الحيواني مكتملة، حيث أن ثلث الثروة الحيوانية توجد لدى صغار المربين من حيوانات الماشية مجترات وثروة داجنة وبالتالي لدى المربي الصغير جزء كبير من اقتصاد الثروة الحيوانية. 

وأضاف: لابد أن نساهم بالدور الإرشادي لدى المربي الصغير وصغار المربين، وهدف المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، هو توفير الاحتياج لهذه الحيوانات ورفع أعدادها لتواكب التعداد السكاني واستراتيجية 2030.