رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمعية القلب الأمريكية توضح أسباب السقوط لمرضى القلب

مرضى القلب
صحة وطب
مرضى القلب
الخميس 19/مايو/2022 - 11:15 م

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بجمعية القلب الأمريكية، أن كثرة السقوط تحمل تهديدا خطيرا على صحة المرضى الذين يعانون من اضطرابات في القلب، وبالتحديد كبار السن.

أسباب حالات السقوط لمرضى القلب

وقالت سارة جودلين، المدير الطبي لطب الشيخوخة بولاية أوريجون، إنه توجد العديد من الأسباب التي ينتج عنها سقوط مرضى القلب والأوعية الدموية أبرزها انخفاض ضغط الدم والإصابة بداء السكري واعتلال الأعصاب والسكتة الدماغية، وقد يخجل هؤلاء الأشخاص من سقوطهم ولا يعترفون أنه ناتج عن وجود مشكلة مرضية، وذلك بناء على دراسة علمية أجريت بعام 2016 أوضحت أن 60% من الأشخاص المصابون بمشكلات في القلب معرضون للسقوط وفقدان الوعي، كما أضافت أن كبار السن معرضون لذلك لأنهم يأخذون من الكسل نمطًا حياتيا.

نسب حالات السقوط

من جهتها، أوضحت ستيفاني توريس، مؤلفة التقرير، أنه يتم استقبال أكثر من 36 مليون حالة سقوط نتيجة اضطرابات بالقلب، مشيرة إلى أن للأدوية دورا سلبيا في حدوث حالات الإغماء لمرضى القلب لكونها تسبب بعض الأثار الجانبية مثل الدوخة واعتلال الرؤية وانخفاض ضغط الدم عند الوقوف مما يسبب السقوط.

عدم التوزيع الكافي

كما أضافت توريس، أن السبب الرئيسي لسقوط مرضى القلب والأغماء هو عدم توزيع القلب والأوعية الدموية داخل الجسم، مما يسبب مشكلات صحية تضر بكبار السن.