رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الكرة يدعم مطلب الأهلي بتأجيل مباراة إيسترن كومباني

مجلس إدارة اتحاد
رياضة
مجلس إدارة اتحاد الكرة
الجمعة 20/مايو/2022 - 06:45 م

شهدت الساعات الأخيرة اتصالات بين بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ومسؤولي رابطة الأندية المحترفة، وذلك للتشاور بشأن مطلب النادي الأهلي بتأجيل مباراته أمام إيسترن كومباني، وهو المطلب الذي رفضته رابطة الأندية بشكل رسمي أمس.

طلب سببه النهائي الإفريقي 

وكان النادي الأهلي طالب بتأجيل مباراته أمام إيسترن كومباني، والمقرر إقامتها يوم 25 مايو الجاري ضمن الجولة الـ 14 للدوري، وبرر الأهلي مطلبه بإفساح المجال لفريقه بالاستعداد لخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمعه مع فريق الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري بالمغرب.

محاولات لإقناع الرابطة بالتراجع 

وبحسب ما كشفته مصادر داخل اتحاد الكرة في تصريحات لـ القاهرة 24، يسعى بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لإقناع مسؤولي رابطة الأندية، بالتراجع عن قرار رفض تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني، وإفساح المجال أمام الفريق الأحمر للتحضير بارتياحية لمباراته المنتظرة أمام الوداد المغربي.

ويرى أعضاء مجلس الجبلاية، أن دعم فريق النادي الأهلي في المرحلة الحالية هو أمر ضروري يجب أن يشارك فيه اتحاد الكرة ورابطة الأندية، خصوصًا وأن الفريق الأحمر يمثل الكرة المصرية في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ترحيب من إيسترن كومباني 

وكان نادي إيسترن كومباني أبدى ترحيبه بفكرة تأجيل مباراته أمام النادي الأهلي، وذلك بعد اتصالات أجراها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي مع مسؤولي النادي، والذين لم يمانعوا بدورهم في تأجيل اللقاء دعمًا لفريق الأهلي في مهمته التي يمثل فيها الكرة المصرية.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة الأهلي وإيسترن كومباني مؤجلة بالأساس من الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري، علمًا بأنها ترتبط بخوض مباراة غدًا أمام فريق إنبي، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 15 للدوري.