رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المفتي يوجه رسالة إلى العالم: الإسلام دين العطاء والرقي والاطمئنان

مفتي الجمهورية
دين وفتوى
مفتي الجمهورية
الجمعة 20/مايو/2022 - 11:04 م

وجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، رسالة إلى العالم بأن الدين الإسلامي هو دين العطاء.

المفتي: مسجد شاه جهان يقدم رسالة كبيرة

وأضاف خلال برنامج نظرة تقديم الإعلامي حمدي رزق، والمذاع على قناة صدى البلد في تغطية خاصة لزيارة المفتي إلى لندن أن مسجد شاه جهان أقدم المساجد في بريطانيا مع صغر حجمه يقدم رسالة كبيرة بأنه يعطي الأمل والطمأنينة ليس للمسلمين فقط ولكن لكافة القيادات الدينية.

وتابع الدكتور شوقي علام أن رسالة الإسلام إلى العالم أننا نريد نعيش في تقدم ورقي واطمئنان وفي الوقت نفسه البشرية كلها بالنسبة لنا سواء، واستطرد مفتي الجمهورية أن المرأة المسلمة نالت في الإسلام ما لم تنل في غيره من التشريعات سواء السابقة أو اللاحقة.

على جانب آخر، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إنه أصبح لزامًا أن يكون الإسلام الصحيح فاعلًا اليوم في العلاقات الدولية، كما يجب أن يتم تحديد من هم علماء الدين الثقات الذين يجب أن يتحدثوا باسم الإسلام"، مضيفا أن الإرهابيين يتعبَّدون بسفك الدماء المحرَّمة، ويجاهدون بالقتل والإرهاب. 

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها المفتي في جامعة "أكسفورد"، التي تعدُّ أقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة، وأقدم جامعةٍ في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى بريطانيا التي بدأت الأحد الماضي.