رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأوقاف تعلن بدء عقد مجالس الإفتاء بالمساجد لغلق الباب على الدخلاء

وزارة الأوقاف
دين وفتوى
وزارة الأوقاف
الجمعة 20/مايو/2022 - 09:49 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف؛ بدء التوسع في مجالس الإفتاء بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، وذلك لغلق الباب في وجه غير المتخصصين في إصدار الفتاوى.

وكتب مختار جمعة تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر قائلا: ‏التوسع في مجالس الإفتاء بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية أحد أهدافنا الطموحة لغلق الباب على الدخلاء وغير المتخصصين وغير المؤهلين.

الأوقاف تعلن الفائزين في مسابقة شهر القرآن

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الأوقاف أسماء الفائزين بجوائز في الإجابات المجمعة على أسئلة مسابقة شهر القرآن، والتي تمت في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وفهم معانيه، وبالتعاون بين وزارة الأوقاف المصرية وإذاعة القرآن الكريم من القاهرة.

ونوهت وزارة الأوقاف إلى أنه سيتم تسليم شهادة التقدير للأربعة الأوائل يوم الاثنين القادم 24/ 5/ 2022م الساعة الحادية عشرة صباحًا، بديوان عام وزارة الأوقاف بالتزامن مع تكريم خريجي دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية.

يمكن مطالعة الأسماء بالكامل هنا

عودة عمل مكاتب تحفيظ القرآن الكريم

فيما أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عودة عمل مكاتب تحفيظ القرآن الكريم، بدءًا من الاثنين المقبل الموافق 23 مايو 2022م، وذلك للمحفظين المعينين على درجة مالية بالأوقاف، كذلك أسماء المساجد التي يعملون بها، بحيث يتم التحفيظ بكل مسجد من هذه المساجد على فترتين صباحية ومسائية.