رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 27.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد

أرشيفية
كايرو لايت
أرشيفية
السبت 21/مايو/2022 - 04:35 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن مصر تشهد غدًا الأحد، طقس معتدل الحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

حالة الطقس غدًا الأحد

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية عبر بيان لها، أن الجمهورية تشهد ليل غد الأحد، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويصبح معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.  

أما عن الظواهر الجوية التي تشهدها مصر غدًا الأحد، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك نشاط رياح وغيوم جزئية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأيضًا شمال الصعيد، ويكون مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر.

طقس الأحد

بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، نشاط رياح وغيوم جزئية، مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%.

فيما تكون الظواهر الجوية على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بجانب سلاسل جبال البحر الأحمر، فقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك نشاطًا للرياح مع أجواء مشمسة.

ويكون ارتفاع أمواج البحر المتوسط معتدل إلى متوسط، وذلك بمعدل 1.5 إلى 2.5 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى غربية.

وأردفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيانها، أن البحر الأحمر يشهد أجواء معتدلة إلى مضطربة، حيث يكون ارتفاع الأمواج بنسبة 2 إلى 3 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.